سوريا: “إرهابيون” أشعلوا ثلاثة آبار للنفط بدير الزور

18175164s13_16058913

– قال النظام السوري، الأحد، إن “مجموعات إرهابية مسلحة” أحرقت ثلاثة آبار نفطية في محافظة دير الزور تتسبب بخسارة تقدر بـ 4670 برميلا من النفط و52 ألف متر مكعب من الغاز يوميا.

وذكر مصدر من وزارة النفط، بحسب وكالة الانباء السورية الرسمية “سانا”، أن “مجموعات إرهابية مسلحة أقدمت على إضرام النار في ثلاث آبار نفطية بعد خلاف نشب بينهم على تقاسم النفط المسروق.”

ولفت إلى أن: “المجموعات الإرهابية المسلحة تقوم بالتعدي على بعض حقول النفط بدير الزور بهدف سرقة النفط وبيعه حيث قاموا مؤخرا بفتح بعض الآبار عشوائيا”.

وأوضح المصدر أن “شركة الفرات للنفط تعمل على معالجة وإطفاء هذه الآبار”، مشيرا إلى أن “عدد الآبار التي تم اشعالها من قبل الإرهابيين بلغ حتى تاريخه تسع آبار حيث تمت السيطرة على الحرائق وإخمادها في ست منها وما تزال الآبار الثلاثة المذكورة مشتعلة حتى الآن”. 

ويعاني قطاع النفط السوري خسائر كبيرة جراء عقوبات دولية فرضت لعزل نظام الرئيس، بشار الأسد، بعدما أطلق حملة عسكرية واسعة لاجتثات دعوات تطالب بتنحيه، تسببت في مقتل نحو 70 ألف شخص، وفق تقديرات دولية.

 

بي بي سي

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد