سوريا: داعش يسيطر على 5 قرى بالقرب من الحدود مع تركيا

تنظيم الدولة الإسلامية ينتزع 5 قرى من فصائل معارضة في شمال سوريا بالقرب من الحدود مع تركيا

قال المرصد السورى لحقوق الانسان اليوم الخميس إن تنظيم داعش انتزع السيطرة على خمس قرى من قوات معارضة أخرى فى شمال سوريا ليتقدم فى منطقة تعتزم تركيا والولايات المتحدة أن تفتح فيها جبهة جديدة ضد التنظيم.

فيسبوك“أثار الدمار الذي لحق بمنازل المدنيين في مدينة مارع جراء استهدافها بسيارة مفخخة يقودها إنتحاري من تنظيم داعش 27 اغسطس 2015”

وكان وزير الخارجية التركى مولود تشاووش أوغلو قال لرويترز يوم الاثنين إن البلدين العضوين فى حلف شمال الأطلسي سيبدآن قريبا عمليات جوية “واسعة” لطرد مقاتلى الدولة الاسلامية من المنطقة الحدودية.

وقال المرصد إن التنظيم المتطرف أحرز تقدما في ريف مدينة مارع الاستراتيجية التي يواصل الهجوم عليها، وسيطر على خمس قرى وهي صندف، الحربل، وقريتي دحلة والحرجلة التي انسحبت منها جبهة النصرة في وقت سابق وسلمتها لمقاتلين من جبهة إسلامية.

وشهدت مدينة مارع في ريف حلب الشمالي، اشتباكات هي الأعنف من نوعها صباح اليوم الخميس، في محاولة فاشلة من تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” اقتحام المدينة من عدة محاور.

وأفاد مأمون الخطيب مدير مكتب وكالة شهبا برس في مدينة مارع بمقتل “أكثر من 50 عنصر من داعش إثر محاولتهم اقتحام المدينة”. مضيفا بأن مقاتلي داعش فشلوا باقتحام المدينة وأرسلوا انتحاريا بسيارة مفخخة دمرت 6 بيوت للمدنيين وأصيب العديد من الأطفال.

وكان التنظيم أحكم سيطرته مؤخرا على قريتي “تلالين وأم حوش” شمال وجنوب مارع مطبقاً بذلك الحصار على المدينة التي يحاول التنظيم اقتحامها منذ عدّة أشهر دون أن يتمكن من ذلك.

المصدر: i24news