سوريا: مقتل 60 طفلا في غارات لطيران النظام خلال أسبوع

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 60 طفلا خلال غارات نفذتها طائرات النظام الحربية على عدة مناطق في مدن وبلدات وقرى في عدة مناطق سورية خلال أسبوع .

وقال المرصد (المحسوب على المعارضة) في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم الاثنين (27 تشرين أول/ أكتوبر 2014): “ارتفع إلى 602 على الأقل، عدد الغارات التي نفذتها طائرات النظام الحربية، والبراميل المتفجرة التي ألقتها الطائرات المروحية، على عدة مناطق في مدن وبلدات وقرى سورية منذ منتصف ليل الأحد / الاثنين الفائت وحتى منتصف ليل أمس 26 من شهر تشرين أول/أكتوبر الجاري”

وأشار المرصد إلى أن طائرات النظام الحربية نفذت ما لا يقل عن 326 غارة، استهدفت خلالها عدة مناطق في محافظات دير الزور وحمص ودمشق وريف دمشق، واللاذقية والقنيطرة وحماه وحلب وإدلب ودرعا.

بينما قصفت طائرات النظام المروحية بـ 276 برميلاً متفجراً عدة مناطق في محافظات حمص وحماه وإدلب ودرعا وحلب، واللاذقية وريف دمشق والقنيطرة.

وقال المرصد إنه تمكن من توثيق مقتل 182 مواطناً مدنياً، هم 60 طفلاً دون سن الثامنة عشر، و38 مواطنة، و84 رجلاً نتيجة القصف من الطائرات الحربية والمروحية، خلال الأيام السبعة الماضية، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 300 آخرين من المدنيين بجروح.

وكان يوم أمس الأحد قد شهد مقتل 31 شخصا، بينهم 31 طفلا، في قصف على بلدة تلبيسة قرب حمص، وفقا للمرصد أيضا.

 

 

 

 

 

دويتشه فيليه