شهداء وعشرات الجرحى بقصف سراقب‎


محافظة إدلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان::استشهد  اربعة رجال  واصيب  اكثر  من  30 اخرين  بجراح  اثر  القصف براجمات الصواريخ الذي  تعرض  له سوق الخضار ( الهال ) في  مدينة سراقب  كما  تعرضت مناطق في بلدة دركوش  بريف ادلب لقصف بالمدفعية امن القوات النظامية، حيث سجل سقوط  أربع قذائف على البلدة، ولا إصابات حتى الآن.

محافظة القنيطرة – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تتعرض مناطق في بلدة طرنجة بريف القنيطرة  لقصف بالمدفعية الثقيلة، من القوات النظامية، ولا إصابات حتى الآن.

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: اعتدى مقاتلون  من  الهيئة  الشرعية  على  متظاهرين  في  حي  مساكن هنانو  واعتقلوا  عدة  متظاهرين  ولم  تعرف  اسباب  هجومهم  على  المظاهرة حتى  اللحظة كما تدور اشتباكات عنيفة بين رتل  القوات النظامية  المتجه من الليرمون الى السجن المركزي ومقاتلي الكتائب المقاتلة  وأنباء عن تدمير عدد من الدبابات، حيث لقي أحد عناصر جبهة النصرة من حي طريق الباب مصرعه خلال الاشتباك مع القوات النظامية في الليرمون، كما استشهد مقاتل من حي المرجة في اشتباكات مع القوات النظامية في حي الشيخ سعيد، كما  وردت أنباء عن اعتقال مقاتلي الهيئة الشرعية لعنصرين من عناصر “حسن جزرة” أحد قادة كتائب غرباء الشام، والذين قاموا بقتل قائد الشرطة السابق في الهيئة الشرعية بحي الصاخور، وفي ريف حلب  تتعرض مناطق في مدن عندان والسفيرة لقصف بالمدفعية ، مما ادى لسقوط جرحى وتضرر في بعض المنازل ، كذلك تجدد القصف المدفعي على قرية حدادين بالريف الجنوبي حيث سقطت عدة قذائف أدت لأضرار مادية، ولا إصابات حتى الآن.

محافظة حمص – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تتعرض مناطق في مدينة القصير لقصف بالهاون والمدفعية الثقيلة، وأنباء عن شهداء و سقوط  عدد من الجرحى، كما جددت القوات النظامية قصفها على مناطق في مدينة الرستن ولا أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن.
محافظة درعا – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: يتعرض حي درعا البلد بمدينة درعا لقصف من قبل  القوات  النظامية  يترافق مع إطلاق نار من الرشاشات الثقيلة ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية


محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: جددت القوات النظامية قصفها على أحياء مدينة دير الزور براجمات الصواريخ، ولا أنباء عن خسائر بشرية.

محافظة اللاذقية – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: حلق الطيران الحربي في سماء ناحية ربيعة ترافق مع قصفه   قرية خان الجوز، ولا أنباء عن إصابات.

دمشق وريفها – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: دارت اشتباكات عنيفة  في البساتين  المحيطة بحي برزة بين مقاتلي  الكتائب المقاتلة والقوات النظامية، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين ، كما تجدد القصف بالمدفعية  من القوات النظامية على مناطق  حي القابون ولا إصابات حتى الآن، وفي  ريف دمشق  استشهد رجل نتيجة  القوات النظامية على السوق الرئيسية بمدينة يبرود.

محافظة حماه – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: استهدفت القوات النظامية مناطق   في مدينة قلعة المضيق في الريف بقصف مدفعي وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى، كما استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في الريف الشرقي و جددت الطائرات الحربية قصفها على مناطق في مدينة حلفايا،