صالح مسلم: تنظيم “داعش” يمثل تهديداً للعالم أجمع

26

قال صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب “الاتحاد الديمقراطي الكردي” السوري  (PYD)، “تنظيم، داعش، يمثل تهددا للعالم أجمع، ونحن بحاجة إلى دعم الدول الديمقراطية في مواجهتنا لهذا التنظيم وتصدينا له من أجل الحفاظ على القيم الإنسانية”.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها مسلم الأربعاء، في ندوة بعنوان “الأكراد في سوريا” والتي نُظمت في مجلس العموم البريطاني (الغرفة السفلى من البرلمان)، والتي أوضح فيها أنهم يتلقون الدعم من الائتلاف الدولي في حربهم ضد “داعش”.

وأضاف “لكن هذا الدعم غير كافٍ، فتنظيم داعش يمتلك أسلحة أكثر تطورا من تلك التي تملكها وحدات حماية الشعب (YGP). ونحن نشعر بفخر بما أنجزناه في كوباني؛ لكن لا تنسوا أن 80 في المئة من المدينة تم تدميرها، ولابد من إعادة إعمارها حيث عاد نحو 50 ألف شخص إليها ولا يجدون منازلاً تأويهم”.

وتابع “فنحن من جهة نحارب داعش، ومن ناحية أخرى نسعى لتضميد جراح العائدين إلى كوباني”، مشيرا إلى أن “حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الذي تأسس في العام 2003، يحارب نظام الأسد منذ العام 2004 وحتى الآن”.

وأشار إلى أنهم وجدوا في الثورة التي اندلعت في سوريا في العام 2011 فرصة لهم، مضيفاً “لقد اتخذ الأكراد مكانا لهم في مقدمة الصفوف ضد النظام السوري”، وأوضح أن حزبه “دائما ما يتحرك في إطار استيراتيجي”.

واستطرد قائلا: “نحن باستمرار نثق في شعبنا ونؤمن بالديمقراطية، والنتيجة واضحة للجميع، ففي الوقت الذي لم يستطع فيه الجيشان السوري والعراقي، التصدي لتنظيم ، داعش، تمكنا نحن من هزيمته في كوباني (عين العرب)؛ وذلك لأن شعبنا مرتبط بأراضيه”.

ولفت “مسلم” إلى أن “تنظيم داعش لا يمتلك أي استيراتيجية، وأنه يريد أن يقضي على الأكراد تماما”، موضحا أن “النموذج الذي أتينا به في روجوفا يمكن أن يكون نموذجا وحلا يمكن تنفيذه في سوريا ومنطقة الشرق الأوسط”.

 

المصدر : القدس العربي