صحف العالم: CIA تدرب أول دفعة من المقاتلين السوريين

هيمنت آخر التطورات في سوريا على عناوين الصحف العالمية، بما فيها تدريب وكالة الاستخبارات الأمريكية أول دفعة من المقاتلين السوريين، ودعم بعض المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية للضربة على سوريا، إضافة إلى العلاقات العسكرية الوثيقة بين سوريا وكوريا الشمالية.

ذا تلغراف

قالت صحيفة ذا تلغراف البريطانية إن خلية بشرية تتكون من 50 شخصا تم تدريبها على يد القوات الخاصة الأمريكية في الأردن، اتجهت إلى سوريا عبر الحدود.

وتعتبر هذه الخلية أول دعم محسوس تقدمه الإدارة الأمريكية للمعارضة السورية، منذ إعلان باراك أوباما في يونيو/ حزيران الماضي عن بدء تقديم أسلحة خفيفة للمقاتلين السوريين.

وكان الرئيس الأمريكي قد وعد السيناتور جون ماكين بتقديم الدعم للمقاتلين السوريين، إذ يعتبر ماكين من أشد المنتقدين للإدارة الأمريكية من موقفها تجاه سوريا.

جيروسالم بوست

أعلنت ثلاث جمعيات يهودية أمريكية في الولايات المتحدة دعمها للضربة العسكرية على سوريا، وحثت الإدارة الأمريكية على الإسراع في تنفيذها.

وقالت كل من “أيباك،” والائتلاف اليهودي الجمهوري، ورابطة مكافحة التشهير اليهودية إنها تدعم الهجوم على سوريا، ولكن يجب أن يبتعد النقاش عن حفظ أمن إسرائيل والتركيز على الأمن القومي الأمريكي.

وقال القائمون على هذه المنظمات إن الضربة على سوريا يجب أن تبعث برسالة إلى إيران وحزب الله اللتان تهددان أمن إسرائيل.

وورلد تريبيون

كشفت محاولة فاشلة لكوريا الشمالية بإرسال شحنة أقنعة غاز وأسلحة إلى سوريا عن التعاون العسكري الوثيق بين الدولتين برغم العقوبات الدولية.

وقد حاولت كوريا الشمالية إرسال شحنة من الأسلحة وأقنعة الغاز إلى سوريا قبل أن تعترضها السلطات التركية.

وكانت الشحنة قد غادرت كوريا الشمالية في أوائل هذا العام، وأوقفتها السلطات التركية بعد تفتيشها في أبريل/ نيشان الماضي.

سي ان ان