صندي تايمز: غواصة اسرائيلية نفذت قصف ميناء اللاذقية السوري

لم تختلف صحيفة “صندي تايمز” اللندنية عن المصادر الأمريكية التي اعتمدت عليها شبكة “CNN” في الهدف الذي قصف في ميناء اللاذقية السوري، ولا في الجهة التي وقفت خلف عملية القصف، فالهدف مخزن صواريخ “ياخونت” والجهة التي نفذت القصف اسرائيل .

ونشرت الصحيفة اللندنية اليوم الاحد، بأن غواصة اسرائيلية “دولفين” هي التي أطلق صاروخا من عرض البحر على مخزن للصواريخ “ياخونت” أرض – بحر الروسية التي وصلت سوريا قبل عدة أشهر ، واختلفت الصحيفة اللندنية مع المصادر الأمريكية في الوسيلة التي نفذت اسرائيل فيها هذه العملية .

وأشارت الصحيفة الى أن هذه المرة الأولى التي يقوم سلاح البحرية الاسرائيلي بتنفيذ عمليات عسكرية في سوريا منذ بداية الحرب الداخلية في سوريا ، وأطلقت هذه الغواصة صاروخا واحدا أصاب مخزن الصواريخ القريب من ميناء اللاذقية السوري، ونفذت اسرائيل هذه العملية بعد التشاور مع الولايات المتحدة وهذا أيضا ما اتفقت عليه الصحيفة مع المصادر الأمريكية .

ولم يصدر أي تعليق رسمي عن اسرائيل حول هذه العملية، واكتفت وسائل الإعلام الاسرائيلية بنقل ما يصدر عن الصحافة العالمية حول الموضوع، كذلك لم يصدر أي موقف رسمي سوري حول مصدر التفجير الذي جرى في مخزن السلاح قبل شهر ونصف، واكتفت وسائل الإعلام السورية الرسمية بتأكيد التفجير ملمحة الى أنه انفجار داخلي .

صواريخ “ياخونت” الروسية الصنع تعتبر من الصواريخ المتقدمة والمتطورة وهي معدة لضرب السفن الحربية والغواصات، ويصل مدى هذا الصاروخ الى 300 كيلو متر ما يشكل تهددا للسفن الحربية الاسرائيلية وكذلك الأمريكية التي تتواجد في مياة البحر الابيض المتوسط، وتشير بعض التقارير الى ان شحنة من هذه الصواريخ وصلت سوريا مؤخرا .

دنيا الوطن

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد