ضربات التحالف تقتل العشرات من عناصر تنظيم “الدولة الاسلامية”

أبلغت مصادر متقاطعة من منطقة عين العرب “كوباني”، المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 45 عنصراً على الأقل، من تنظيم “الدولة الإسلامية” لقوا مصرعهم، منذ بدء الضربات الجدية للتحالف العربي – الدولي، لمحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة، وتنظيمات إسلامية أخرى، تضم مقاتلين من جنسيات غير سورية، على محيط مدينة عين العرب ” كوباني وأطرافها، كذلك أكدت مصادر موثوقة للمرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الضربات الجدية التي بدأها التحالف العربي – الدولي منذ ليل أمس الأول، والتي استهدفت نحو 20 تجمعاً وهدفاً لتنظيم “الدولة الإسلامية” حتى الآن، أدت لتدمير 5 آليات على الأقل، لتنظيم “الدولة الإسلامية”، إضافة لإجبارها، عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” على التراجع من عدة شوارع كانت تسيطر عليها في مدينة عين العرب “كوباني”.



والجدير بالذكر أن تنظيم “الدولة الإسلامية” يتفوق عسكرياً في هجومه هذا، بامتلاكه لعربات هيمفي الأمريكية، التي استولى عليها خلال الأحداث التي جرت في العراق، والتي أدخلها إلى الأراضي السورية، منذ مطلع حزيران / يونيو الفائت من العام الجاري، إضافة لمدرعات ودبابات ومدافع ثقيلة، استولى عليها في معاركه السابقة.


قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد