ضمن سياسة التضييق على من تبقي من أهالي عفرين.. الاستخـ ـبارات التركية والشرطة المدنية تعتـ ـقلان 6 مواطنين في ناحية جنديرس شمال غربي حلب

محافظة حلب: داهمت دوريات مشتركة بين الاستخبارات التركية والشرطة المدنية يوم أمس، عشرات المنازل في قريتي كفرزيت وبافلور التابعتين لناحية جنديرس بريف عفرين شمال غربي حلب، واعتقلت خلال العملية 6 شبان، حيث اعتقلت 5 في قرية كفرزيت، والآخر في قرية بافلور، بتهم مختلفة من بينها التعامل مع “الإدارة الذاتية” السابقة، واتهم آخرون بالتواصل مع أقربائهم في مناطق سيطرة القوات الكردية وقوات النظام، في ريف حلب الشمالي.
يأتي ذلك ضمن سياسة التضييق التي تتبعها القوات التركية والفصائل الموالية لها، لابتزاز الأهالي بغية حثهم على الهجرة وترك ممتلكاتهم، وذلك لتفيذ سياسة تركيا في تغير التركيبة السكانية في مدينة عفرين.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، بأن دورية تابعة لـ”الشرطة العسكرية”، أقدموا على اعتقال مواطن من مهجري مدينة سراقب، من أمام جامع “البوشي” وسط مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي ضمن منطقة “درع الفرات”، بشكل تعسفي دون معرفة التهم الموجهة إليه، واقتادوه إلى مركز أمني في المدينة.