طائرات “الضامن” الروسي تواصل قصف ريف إدلب تزامنا مع قصف للفصائل يستهدف ريف اللاذقية

43

أصيب مواطنين اثنين جراء الضربات الجوية الروسية على بلدة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، حيث ارتفع عدد الغارات التي نفذتها طائرات حربية روسية على كل من معرة النعمان وكفرنبل ومعرة حرمة والنقير وأم الصير والفقيع وجبالا والشيخ مصطفى وكرسعا والركايا ومعرزيتا بريفي إدلب الجنوبي والشرقي، إلى 32. كما قصفت الفصائل الإسلامية بالصواريخ تلة رشو بريف اللاذقية الشمالي. ورصد “المرصد السوري” قصف مصدره قوات النظام استهدف قرى شهرناز والعريمة وجب سليمان والبدرية بريف حماة الشمالي والغربي، كما استهدفت بالمدفعية معرزيتا وحيش وكفرنبل وحزارين و مزرعة رجم الحية ومحاور أبو الضهور بريف إدلب الجنوبي والشرقي وصولاً إلى ريف حلب الجنوبي، بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع في أجواء المنطقة، فيما تستمر الاشتباكات في محور كبانة بريف اللاذقية الشمالي منذ صباح اليوم.

ونشر “المرصد السوري” أ قوات النظام برفقة المسلحين الموالين لها، واصلت محاولات التقدم على محور كبانة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي لليوم السادس على التوالي، حيث تجددت الاشتباكات العنيفة مع المجموعات الجهادية في المنطقة، وسط قصف مدفعي عنيف ومتبادل، فيما تمكنت “هيئة تحريرالشام” من إعطاب دبابتين لقوات النظام صباح اليوم أثناء محاولتها التقدم على المحور.

على صعيد متصل، قصف الحزب الإسلامي التركستاني محور جورين بسهل الغاب التي تخضع لسيطرة قوات النظام، بينما قصفت قوات النظام بالمدفعية كل من الزقوم والزيارة وتل واسط والسرمانية والحميدية، بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي.