طائرات النظام الحربية والمروحية تستهدف خلال 36 ساعة 31 منطقة في محافظة إدلب بأكثر من 120 غارة وتقتل نحو 40 مواطناً نصفهم من الأطفال والمواطنات

ارتفع إلى 123 عدد الغارات التي نفذتها طائرات النظام الحربية والبراميل المتفجرة التي ألقتها طائرات النظام المروحية على محافظة إدلب خلال الـ 36 ساعة الفائتة، استهدفت خلالها 31 قرية وبلدة ومدينة ومنطقة .

حيث ألقت طائرات النظام المروحية 63 برميلاً على الأقل استهدفت فيها مناطق في قرى وبلدات:: عين السودة، سراقب، ابلين، احسم، بسامس، كورين، الهبيط، عابدين، النبي ايوب، البدرية، تلمنس، كفرنجد، طعوم، تفتناز، خان شيخون ومرتين.

بينما نفذت طائرات النظام الحربية 60 غارة على الأقل استهدفت فيها مناطق في مدن وبلدات وقرى:: الصحن، جدرايا، سرمين، البارة، مطار تفتناز العسكري، كفرنجد، نحليا، كورين، فيلون، سنجار، بزابور، محيط معسكر المسطومة، النيرب، بنش، جبل الأربعين، مدينة ادلب ومحيط مطار ابو الظهور العسكري.

فيما وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان استشهاد 38 مواطناً هم 9 أطفال دون سن الـ 18، و10 مواطنات فوق سن الثامنة عشر، و19 رجلاً، إضافة لإصابة عشرات المواطنين الآخرين بجراح بعضهم لا يزال في حالة خطرة، ودمار في ممتلكات مواطنين.