طائرات النظام تواصل غاراتها على مناطق متفرقة شمال غربي سوريا

25

نفذت طائرات النظام السوري غارات جديدة على الريف الإدلبي مستهدفة مناطق في تحتايا والركايا وأطراف موقة وحيش، كما ألقى الطيران المروحي المزيد من البراميل المتفجرة على مناطق في مدينة خان شيخون جنوب إدلب، وبلدة مورك بريف حماة الشمالي، فيما ألقى الطيران المروحي أكثر من 15 برميل متفجر على مناطق في محور كبانة بجبل الأكراد، وبلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

ارتفع إلى 28 عدد الغارات التي نفذتها طائرات روسية على مناطق في محيط وأطراف مدينة خان شيخون وأطراف كفرسجنة الجنوبية الشرقية وجبالا والعامرية وتحتايا وأطراف التح بالقطاع الجنوبي من الريف الإدلبي، وكفرزيتا ولطمين شمال حماة والسرمانية بريف حماة الشمالي الغربي بالإضافة لمحور كبانة في جبل الأكراد.

وسط استمرار عمليات القصف الصاروخي من قبل الفصائل على مناطق سيطرة قوات النظام السوري في ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي، حيث استهدفت بالقذائف الصاروخية أماكن في الرصيد والجيد والعزيزية، وسط معلومات عن خسائر بشرية.

وفي سياق متصل، وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد قضى أمس الأربعاء31تموز/يوليو، 3 مدنيين بينهم مواطنة وطفل وأصيب نحو 15 آخرين بقصف صاروخي نفذته الفصائل المتمركزة بريف حلب الغربي على حي الزبدية في مدينةحلب، كما طال القصف حيّ الزهراء ومشروع 3000 شقة، ضمن حيّ الحمدانية في المدينة.

المصدر: الايام