طائرات حربية إسرائيلية تتصدى لطائرات مسيرة في أجواء الجولان المحتل

241

دوت انفجارات في ريف درعا الغربي، تزامنا مع تحليق طائرات حربية إسرائيلية على علو منخفض في أجواء المنطقة أثناء محاولتها التصدي لهجوم طائرات مسيرة حلقت في الأجواء السورية باتجاه هضبة الجولان المحتل.

وأشار المرصد السوري، اليوم إلى أن الضربات الجوية الإسرائيلية أسفرت عن مقتل 6 من “حزب الله” اللبناني كحصيلة أولية، وهم: 4 من الجنسية اللبنانية واثنان آخران من الجنسية السورية، باستهداف مباشر لمقر تابع لـ”حزب الله” اللبناني بالقرب من مدرسة النابغة الذبياني شمالي دوار مدينة القصير جنوب غربي حمص على الحدود السورية – اللبنانية.

ووفقا لمصادر المرصد السوري فإن مسيرة إسرائيلية تتبعت سيارة دخلت من لبنان إلى منطقة القصير ثم اتجهت نحو المقر الذي جرى استهدافه.

كما استهدفت إسرائيل موقعا قرب محطة وقود تقع في منطقة الأوراس، بين ضاحية الأسد ومسكنة بالقرب من دوار تدمر جنوبي مدينة حمص، ويتواجد ضمن المنطقة معسكر “ابن الهيثم” الذي تستخدمه الميليشيات الموالية لإيران لأغراض عسكرية، كما طالت إحدى الضربات الإسرائيلية موقعا آخرا في المنطقة ذاتها تسيطر عليها ميليشيا “حزب الله” اللبناني وتصاعدت أعمدة الدخان من الأماكن المستهدفة، في حين توجهت سيارات الإسعاف إلى المواقع المستهدفة وسط معلومات عن وقوع 17 مصابا.