طائرات مروحية تلقي حاويات متفجرة على ريف اللاذقية.. وأكثر من 50 ضربة جوية تستهدف منطقة “بوتين-أردوغان” 

77

تناوبت طائرتان مروحيتان على إلقاء الحاويات المتفجرة على تلال كبانة بريف اللاذقية الشمالي، فيما جددت طائرات الضامن الروسي قصفها، مستهدفة بلدتي التح وحيش بريف إدلب الجنوبي. ورصد “المرصد السوري” قصفا مدفعيا للفصائل استهدف محور الحويز بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وبذلك، يرتفع عدد غارات الطائرات الروسية التي استهدفت كل من بينين وترملا وكفروما ومعرزيتا والتح وتحتايا وأم جلال وحيش وأطراف كفرنبل إلى 24، فيما قصفت طائرات النظام الحربية كل من تل دم وسحال والفرجة والبريصة والتينة ومحاور القتال بريف إدلب الشرقي ليرتفع عدد الغارات إلى 12. وقصفت طائرات النظام المروحي محور كبانة بريف اللاذقية بـ14 برميل وحاوية متفجرة، بينما قصفت قوات النظام البرية كل من الشيخ مصطفى ومعرة حرمة وأم الصير وكفرسجنة وريف معرة النعمان الشرقي بريف إدلب الجنوبي والشرقي، ومحاور القتال في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، ومناطق واسعة في جبلي الأكراد والتركمان بريف اللاذقية الشمالي. 

ونشر “المرصد السوري”، صباح اليوم، أن قوات النظام تمكنت، باسناد جوي مكثف للطائرات الحربية الروسية، من التقدم والسيطرة على الزرزور وأم الخلاخيل ونقاط ومواقع أخرى في المنطقة. وخلفت المعارك العنيفة خسائر بشرية في صفوف الطرفين، إذ وثّق “المرصد السوري” مقتل 4 مقاتلين في المعارك صباح اليوم، ليرتفع تعداد قتلى الفصائل خلال الـ24 ساعة الفائتة، إلى 19 بينهم 15 من المجموعات الجهادية، و8 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، قضوا وقتلوا خلال المعارك والاشتباكات.