المرصد السوري لحقوق الانسان
المرصد السوري لحقوق الإنسان

طائرة بدون طيار تستهدف سيارة على طريق اعزاز – عفرين شمال حلب وتقتل 3 أشخاص

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان استهداف طائرة بدون طيار لسيارة على طريق اعزاز – عفرين، حيث جرى الاستهداف عند مفرق قرية قيبار بريف حلب الشمالي، وأكدت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن السيارة كان يستقلها 3 أشخاص، الأمر الذي أدى لمقتلهم جميعاً على الفور، فيما لم يتم التعرف حتى اللحظة على هوية القتلى، وسط معلومات بأنهم ينتمون للفصائل الموالية لتركيا. وكان المرصد السوري رصد في الثالث من الشهر الجاري، مقتل قيادي في هيئة تحرير الشام برفقة شخص آخر، بالقرب من بلدة أطمة الحدودية مع لواء إسكندرون بريف إدلب الشمالي، نتيجة استهداف سيارتهما بصاروخ أطلقته طائرات مسيرة تابعة لـ”التحالف الدولي”.

وأكدت مصادر “المرصد السوري”، أن القيادي من الجنسية الجزائرية، ويدعى “أبوأحمد المهاجر”، فيما لا تزال الجثة الأخرى مجهولة الهوية حتى الآن، بسبب الأضرار التي تعرضت لها الجثة. وأفادت مصادر لـ”المرصد السوري” أن القيادي يعمل في “الأكاديمية العسكرية المركزية في هيئة تحرير الشام” ومدرباً عسكرياً لقوات “العصائب الحمراء” التابعة لها، والتي نفذت مهمات خاصة ضد قوات النظام سابقاً. 

يذكر أن “تحرير الشام” ضربت طوقاً أمنياً حول السيارة التي استهدفها التحالف الدولي في بلدة أطمة. ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، قبل ساعات، استهداف سيارة نوع “فان” في محيط بلدة أطمة شمال محافظة إدلب، حيث أفادت مصادر موثوقة لـ”المرصد السوري”، بأن طائرات الاستطلاع التابعة لـ”التحالف الدولي” حلقت في أجواء المنطقة الحدودية مع لواء إسكندرون منذ ساعات الصباح. وأشارت مصادر محلية إلى أن 3 انفجارات على الأقل دوت بالمنطقة نتيجة هذا الاستهداف.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول