طائرة شحن تهبط في قاعدة خراب الجير الأمريكية بالحسكة.. وارتفاع عدد الطائرات إلى 13 منذ تصعيد الميليشيات المدعومة من إيران

1٬574

محافظة الحسكة: هبطت الساعة العاشرة صباح اليوم، طائرة شحن كبيرة تابعة للقوات الأمريكية في قاعدة خراب الجير بريف رميلان شمال الحسكة، تحمل تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى القواعد الأمريكية في المنطقة.
تزامنا مع ذلك، شهدت قاعدة خراب الجير نشاطا في هبوط وإقلاع المروحيات الأمريكية، في حين استقدمت القوات الأمريكية تعزيزات عسكرية عن طريق الجو بمعدل 13 طائرة منذ الحرب الإسرائيلية على غزة، والتصعيد من قبل الميليشيات المدعومة من إيران على القواعد الأمريكية منتصف تشرين الأول الفائت.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد أمس، هبوط 3 طائرات شحن مروحية، خلال 24 ساعة في القواعد الأمريكية بشمال شرق سورية، تحمل معدات عسكرية ولوجستية إلى القواعد، حيث أفرغت طائرة حمولتها، في قرية خراب الجير بريف الحسكة، تزامنا مع تحليق حربي لـ”التحالف” لحماية طائرة الشحن، ثم ذهب قسم من التعزيزات إلى مساكن الجبسة التابعة لمدينة الشدادي جنوب الحسكة.
وسمع أصوات انفجارات متتالية في القاعدة الأمريكية في ريف الحسكة، خلال الساعات الفائتة، نتيجة إجراء تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية في قاعدة تل بيدر التي تتمركز ضمنها القوات الأمريكية، وسط ضرب أهداف وهمية لرفع الجاهزية القتالية لقواتها.
وتزامنت الانفجارات مع تحليق للطيران الحربي التابع للتحالف الدولي، في أجواء المنطقة.