طيران النظام يغير على مخيم الحدلات الحدودي مع الأردن

شنّت طائرات النظام السوري ضربات جوية على أطراف مخيم الحدلات جنوب شرق حمص، الواقع قرب الحدود السورية الأردنية ، دون ورود معلومات عن سقوط قتلى جرحى.

وحلقت طائرات النظام على علو منخفض جدا في محيط المخيم ، وسط حالة هلع وموجة نزوح جماعية لسكان المخيم خوفا من ارتكاب مجازر بحقهم.

يذكر أن عشرات العائلات السورية نزحت يوم الجمعة 11 آب ، من المخيم، باتجاه مخيم الركبان بسبب القصف الجوي المتكرر من قبل طيران النظام على أطراف المخيم.

هذا وتواصلت الاشتباكات العنيفة بين فصائل الجيش السوري الحر وقوات النظام السوري على محور بلدة عين ترما بريف دمشق الشرقي وذلك في خرق متواصل لاتفاق وقف الأعمال القتالية وتخفيف التصعيد.

وجددت قوات النظام هجماتها العسكرية على حي جوبر بالعاصمة دمشق من عدة محاور فيما تواصل فصائل الجيش الحر التصدي لجميع المحاولات وتكبيد القوات المهاجمة خسائر كبيرة في العدة والعتاد.

وفي الرقة تواصلت الاشتباكات في محاور عدة بمدينةِ الرقة، بينَ قواتِ سوريا الديموقراطية مدعمة بالقوات الخاصة الأمريكية من جهة، و تنظيم داعش.

وأفادَ المرصد السوري لحقوقِ الإنسان بأن الاشتباكات تركزت على محاورِ أحياءِ البريد والمنصور والروضة ودرعية الغربية ومحاور أخرى بالأطرافِ الشمالية الغربية من مدينةِ الرقة القديمة، موضحاً أن الاشتباكات ترافقت مع قصف طائراتِ التحالفِ الدولي على محاورِ القتال ومناطق أخرى في المدينة، إضافةً إلى القصفِ الصاروخي المتبادل وتفجيرِ التنظيم لعرباتٍ مفخخة.

كما استمرت الاشتباكات على محاور في بادية غانم العلي بريف مدينة معدان الغربية والواقعة في الريف الشرقي لمدينة الرقة، بين قوات النظام وقوات العشائر الموالية لها والمدربة من قبل روسيا من جانب، و «تنظيم داعش» من جانب آخر.

المصدر: الان