عاصفة الجزيرة تعلن خلو منطقة شرق الفرات من تنظيم «داعش»

29

رصد (الحل) – أعلنت حملة عاصفة الجزيرة، اليوم الخميس، خلو منطقة شرق الفرات من تنظيم الدولة الإسلامية «داعش».

وقالت عاصفة الجزيرة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي، الـ«فيسبوك»، نقلا عن مصادر خاصة من «هيئة أركان الدفاع الذاتي»، إن «شرق الفرات بات خالياً من تنظيم (داعش) وسيتم إعلان النصر قريباً».

بدورها أكدت قوات سوريا الديمقراطية «قسد» اليوم، أن «مجموعة من إرهابيي (داعش) الأجانب سلموا أنفسهم لها في محور الباعوز فوقاني، وأنها تمكنت من تحرير العديد من النقاط في قرية الباغوز فوقاني مع إنقاذ المزيد من المدنيين».

وفي رواية أخرى، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، إن مجموعة من عناصر التنظيم هاجمت عناصر «قسد» محاولة منها لتحقيق تقدّم في المنطقة، واستعادة السيطرة عليها وإيجاد متنفس لها، وأسفرت الاشتباكات التي دارت بينهما عن وقوع قتلى من الطرفين».

وأضاف المرصد أنه علم بـ«تمكن التنظيم من استعادة السيطرة على أجزاء من قرية الباغوز، في الوقت الذي فرّ فيه عدد من قادة التنظيم نحو البادية السورية.

وبحسب المرصد السوري: «ارتفع إلى نحو 1000 تعداد الخارجين منذ صباح اليوم الخميس، بينهم نحو 300 من عناصر التنظيم، حيث خرجوا على متن سيارات نحو مناطق سيطرة (قسد) وسيتم نقلهم إلى مخيمات في الريف الجنوبي لمحافظة الحسكة».

المصدر: الحل