عشائر وقبائل ومكونات سورية بالحسكة يصدرون بيانا إلى الرأي العام حول التهديدات التركية لشمال وشرق سوريا

أصدر القبائل والعشائر والمكونات السورية بالحسكة بيان إلى الرأي العام، ضد التهديدات والهجمات التركية على مناطق شمال وشرق سورية، وقعت عليه 28 قبيلة، وجاء فيه: “تشهدُ مناطقُ  شمال  وشرق سوريا خلال هذه الفترة، تصعيدا غير  مسبوقٍ للنهج العدواني التركي، الذي شمل  البشر والشجر والحجر، في مختلف المناطق، بما فيها أماكن تبعد عشرات الكيلومترات عن الحدود التركية وخطوط التماس.
وتواصلُ حكومة ُ أنقرة إطلاق   التهديدا ت بعمليةٍَّ  عسكريةٍَّ  بريةٍَّ ، لاحتلال مزيٍدٍ   من  الأراضي السوريََّّة، وذلك على الرغم من خضو ع مناطق شمال وشر ق سوريا، لاتفاقيات وقف إطلاق النار، برعاية  كلٍ  من الولايا ت  المُتحَّدة الأمريكيةَّ وروسيا الاتحاديََّّة، منذ أواخر عام 2019، ما يشُيرُ  إلى أنَّ  تركيا غير مُباليةٍ  بالإرادة  الدوليََّّة، ولا بالسلام الإقليمي والدولي، ولا بمواثيق حقوق الإنسان، ولا يعنيها توطيد حالة الأمن والاستقرار في المنطقة، بقدر ما تهتم  بإنعاش تنظيم  داعش، وبث الروح فيه مُجددا ، إضافة لإنشاء مناطق موالية لها وخاضعة لنفوذها ضمن الأراضي السورية، حتى لو تطلب ذلك إجراء عمليات تهجير واسعة وتغيير ديمغرافي ممنهج.
ونحنُ كممثلين عن القبائل والعشائر السوريََّّة ،نعتبرُ  التهديدات والاعتداءا ت  التركيةَّ  موجَّهة لنا كلنّا، ولا تستهدفُ مُكوّنا بعينه ، أوفئة  دون أخرى. فكلنا شعب  واحد ، وأهدافنا مُشتركة، ونحملُ ذات  الآمال وتصيبنا ذات الآلام.
كما نعتبر صمت الدول الصديقة والشريكة لقوات سوريا الديمقراطيََّّة، غير مبرر، تجاه السياسات العدوانية لتركيََّّا، واستهدافها للمدارس والمشافي وسبل العيش ،وكان على تلك الدول رفع الصوت عاليا ، واتخاذ مواقف أكثر صرامة  لردع تركيا عن التمادي في عدوانها، والعمل على إيجاد حل سياسي شامل للمنطقة، يحقن دماء السوريين، ويساعدهم على الخروج من محنتهم.
وعليه، فإننا – وبكل أطيافنا الإثنيَّة والدينيََّّة والطائفيََّّة والفكريََّّة – نعُل نُ وبك لّ إصرارٍ عن استمرار ثقتنا الكاملة بقواتنا )قوات سوريا الديمقراطيََّّة( التي وقفت طوال سنواٍتٍ وقفة شجاعةُ في وجه كل مُمارسي الترهيب والتخريب بمختلف مسمَّياتهم، مع الوقوف معها في خندقٍ واحدٍ ،وتقديم كافة الإمكانيات اللازمة للمعركة المُحتملة.
كما نؤيد اتخاذ قوات سوريا الديمقراطية لقرار إيقاف العمليات المشتركة مع التحالف الدولي ضد خلايا
تنظيم داعش، على ألا يؤثر ذلك على أمن المنطقة وسلامتها، ونناشد مؤسسات الإدارة الذاتية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بخصوص تأمين متطلبات الصمود لشعبنا في المرحلة القادمة.
المجد للشهداء، والشفاء العاجل للجرحى والمُصابين، والعودة الآمنة للمُهجرين نعم للحريةَّ . نعم للمقاومة . عشتم وعاشت سوريا لكل السوريين
مُمثلّ و القبائل والعشائر والمكونات السورية بالحسكة وريفها
القبائل والعشائر والمكونات السورية بالحسكة وريفها:
1.    قبيلة طيء
2.    قبيلة شمّر
3.    قبيلة الجبور
4.    قبيلة العكيدات
5.    قبيلة السادة البكارة
6.    قبيلة الشرابيين
7.    قبيلة المعامره
8.    قبيلة السادة البو سلامة
9.    قبيلة السادة النعيم
10.    قبيلة الولده
11.    قبيلة الدليم
12.    قبيلة العبيد
13.    الجحيش
14.    الخواتنة
15.    المشاهدة
16.    بني سبعة
17.    حرب
18.    عدوان
19.    جيس
20.    ربيعة
21.    بني هلال
22.    زبيد
23.    العشائر الكردية
24.    المكون الإيزيدي
25.    السريان
26.    الآشوريون
27.    الأرمن
28.    الشيشان