عضو بـ”حـ ـز ب الله” اللبناني أحد قـ ـتـ ـلـ ـى الاسـ ـتـ ـهـ ـد ا ف الإسرائيلي لموقع بكفرسوسة بدمشق

كشفت مصادر المرصد السوري، عن هوية أحد القتلى في الاستهداف الإسرائيلي لقبو مبنى في كفر سوسة بدمشق، وأكدت مصادر المرصد السوري، أن القتيل عضو في الجناح العسكري لميليشيا “حزب الله” اللبناني، ينحدر من جنوب لبنان، فيما لا تزال هوية القتلى الـ5 الآخرين مجهولة حتى الآن.
وتأكد المرصد السوري آنذاك، من مقتل 15 من ضمنهم 9 أشخاص من الجنسية السورية بينهم مدنيان و7 من العسكريين من ضمنهم 3 ضباط ومرافق قائد كتائب البعث بدمشق بالقصف الإسرائيلي على كفر سوسة، إضافة لسقوط شظايا صواريخ.
وأشار المرصد السوري، أن صواريخ إسرائيلية استهدفت موقع تتواجد ضمنه ميليشيات إيرانية و”حزب الله” اللبناني، في منطقة واقعة ما بين السيدة زينب والديابية بريف دمشق مما نتج عن حرائق وانفجارات في الموقع المستهدف، ودمرت الصواريخ الإسرائيلية قبو مبنى قرب مدرسة إيرانية في كفرسوسة، ومن ضمن الحصيلة استشهدت سيدة، نتيجة سقطوط صاروخ عند دوار المزرعة بدمشق.
كما استهدفت ضربات الإسرائيلية كتيبة الرادار في تل مسيح  جنوب شهبا في السويداء.
ويعد هذا الإستهداف الإسرائيلي هو الثاني خلال العام الجديد 2023.
وفي 2 كانون الثاني، قتل 7 عناصر جراء الضربات الإسرائيلية هم: 3 من الجنسية السورية و4 من جنسيات مختلفة، نتيجة استهدفت إسرائيل لمطار دمشق الدولي ومحيطه.
المرصد السوري كان قد أحصى خلال العام 2022 الفائت، 32 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية سواء عبر ضربات صاروخية أو جوية، أسفرت عن إصابة وتدمير نحو 91 هدفًا ما بين مبانٍ ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.
وتسببت تلك الضربات بمقتل 89 من العسكريين بالإضافة لإصابة 121 آخرين منهم بجراح متفاوتة.