المرصد السوري لحقوق الانسان

على غرار “وتد”.. “تحرير الشام” تفتتح شركة محروقات جديدة ضمن مناطقها تحت مسمى “كاف”

محافظة إدلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان: علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن هيئة “تحرير الشام” افتتحت شركة محروقات جديدة ضمن مناطق نفوذها في محافظة إدلب، وأجزاء من ريف حلب.

وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن الشركة الجديدة التي افتتحتها “تحرير الشام” تحت مسمى شركة “كاف” تأتي على غرار شركة “وتد” التابعة لها والتي تتحكم في سوق المحروقات بشكل كامل ضمن مناطق نفوذ هيئة “تحرير الشام” شمالي غربي سوريا.

مصادر أهلية قالت للمرصد السوري، أن “تحرير الشام” افتتحت الشركة الجديدة في محاولة منها لاستيعاب غضب واستهجان الأهالي من شركة “وتد” التي يعتبرونها المتحكم الوحيد في تجارة المحروقات، ومنعها لأي طرف آخر من افتتاح شركة منافسة لهم.

وافتتحت شركة “كاف” يوم الأمس، في مدينة سرمدا الواقعة شمالي محافظة إدلب، وقامت الشركة بتوزيع مئات الليترات من مازوت التدفئة للنازحيين في محاولة منها لكسب ود الأهالي، وفي أول لائحة للأسعار تصدر من “كاف” صباح اليوم كانت أسعار المحروقات على لائحتها أقل بـ2 قرش عن أسعار شركة وتد، وعلى الرغم من وجود الشركتين في محافظة إدلب، إلا أن أسعار المحروقات في مناطق نفوذ القوات التركية وفصائل “غصن الزيتون” و”درع الفرات” أقل بأكثر من 10 قروش تركية لليتر الواحد، و8 ليرات تركية لجرة الغاز.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول