عمره ساعات.. أهالي الحسكة يعثرون على طفل تخلى عنه ذويه

محافظة الحسكة: عثر أهالي على طفل حديث الولادة عمره ساعات، تخلى عنه ذويه لأسباب غير معروفة، حيث تم إلقاءه على رصيف شارع “حواس” بحي الصالحية ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الحسكة، وتم نقله لمشفى الحكمة وتسليمه لهيئة المرأة التابعة لـ”الإدارة الذاتية” للتكفل برعايته.
الحالة الجديدة هي  الـ 34 منذ مطلع العام 2022 لأطفال تخلى عنهم ذويهم بحسب توثيقات المرصد السوري موزعة ما بين مناطق ضمن سيطرة قوات النظام و 12 حالات ضمن مناطق قوات سوريا الديمقراطية.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا في 24 تشرين الثاني الفائت، عثور أهالي على طفلة حديثة الولادة، تخلى عنها ذويها لأسباب غير معروفة، وملقاة على الطريق في منطقة عايد بريف الطبقة غربي محافظة الرقة، ضمن منطقة سيطرة “قسد”.
ويأتي ذلك في ظل تزايد حالات التخلي عن الأطفال من قبل ذويهم، لأسباب عديدة أبرزها ضيق الأحوال المعيشية، وانهيار مؤسسة العائلة، جراء استمرار آلة الحرب.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد في 21 تشرين الثاني الجاري، بان أهالي عثروا مدينة القامشلي على جثة طفل حديث الولادة، ملقاة في إحدى حاويات القمامة بالمنطقة الصناعية وسط مدينة القامشلي بريف الحسكة.