المرصد السوري لحقوق الانسان

عملية التغيير الديمغرافي تتواصل في عفرين عبر إنشاء جمعية سكنية لإيواء المهجرين في ناحية شيراوا

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان: في ظل إصرار القوات التركية والفصائل النوالية لها على إحداث تغيير ديمغرافي في مدينة عفرين والنواحي التابعة لها، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، قيام منظمة “جمعية شام الخير الإنسانية” المدعومة الكويتية، بتشييد جمعية سكنية تحت مسمى “كويت الرحمة” في إحدى قُرى ناحية شيراوا بريف عفرين، وذلك بالإشراف المباشر من قِبل “المجلس المحلي” في عفرين، حيث بدأ مشروع بناء المنازل ضمن مجمع سكني يضم قرابة 300 منزل بالإضافة لمسجد ومستوصف ومدرسة ومعهد لتحفيظ القرآن الكريم، حيث سيتم إعطاء المنازل للمهجرين من مختلف المناطق والمحافظات السورية، وتوطينهم بها.

وفي 26 آذار/مارس المنصرم، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها بريف حلب الشمالي الغربي، بمساعي متواصلة من قبل الائتلاف السوري المعارض وبطلب من الحكومة التركية من أجل تأمين دعم أوربي لبناء مشاريع معمارية وتجارية في منطقة عفرين بعد تهجير معظم أهلها عنها، وذلك من أجل تكريس عملية التغيير الديمغرافي، حيث يهدف الائتلاف إلى إعادة لاجئين سوريين في تركيا إلى عفرين، بعد أن أجبرتهم الحرب على الخروج من مناطقهم من أراضي سورية مختلفة نحو تركيا هرباً من العمليات العسكرية وآلة الحرب المستمرة منذ 10 سنوات، ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن محاولات الائتلاف باستقطاب داعمين أوربيين باءت بالفشل حتى اللحظة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول