عملية سرية بريطانية لتسليح معارضة سوريا

ذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية أن تحالفا دولياً يضم بريطانيا يضع حاليا خطة لتقديم الدعم العسكري الجوي والبحري والتدريب للمعارضة السورية في مواجهة نظام الرئيس بشار الأسد.

وقالت الصحيفة إن رئيس الأركان البريطاني الجنرال ديفيد ريتشاردز استضاف اجتماعا سريا في لندن قبل بضعة أسابيع شارك فيه قادة عسكريون من فرنسا وتركيا والأردن وقطر والولايات المتحدة لمناقشة هذه الاستراتيجية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الحكومة البريطانية أن الاجتماع عقد بناء على طلب من رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، مشيرة إلى أن هناك اتفاقا بين لندن وباريس وواشنطن على ضرورة عدم المشاركة بقوات برية على الأرض في سوريا لمساعدة المعارضة.

وتقول مصادر في الحكومة البريطانية إن مساعدة المعارضة يجب أن يتم بالشكل السليم من خلال تدريب الجيش السوري الحر وتوفير الدعم الجوي والبحري لهم إذا ما دعت الحاجة.

لكن الحلفاء الغربيين أيضا يستشعرون بحسب الصحيفة ضرورة وجود شكل من أشكال التدخل العسكري لضمان التحكم في تأثير بعض الحركات المسلحة العاملة في سوريا ذات الصلة بتنظيم القاعدة على المستقبل السياسي للبلاد.

 

 

سكاي نيوز

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد