عناصر الاستخبارات التركية والشرطة العسكرية يعتقلون 5 مواطنين بينهم سيدة في ريف عفرين

 

محافظة حلب :داهمت دوريات مشتركة من الاستخبارات التركية والشرطة العسكرية، قرية كفر صفرة في ناحية جنديرس، في 1 ديسمبر/كانون الأول، واعتقلت ثلاثة مواطنين بينهم امرأة دون معرفة التهم الموجهة إليهم.
كما أقدمت دورية مشتركة للشرطة العسكرية والاستخبارات التركية، في 28 نوفمبر الفائت، على اعتقال مواطنين اثنين من أهالي قرية قوطان بناحية بلبل بتهمة الخروج في نوبات الحراسة إبان سيطرة “الإدارة الذاتية” على مدينة عفرين، وتم اقتيادهما إلى جهة مجهولة.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أشار في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، إلى اعتقال عناصر حاجز تابع لفرع “الأمن السياسي” التابع لـ “الجيش الوطني” الموالي لتركيا، والمتمركز على مدخل ناحية مدينة عفرين من جهة ناحية راجو، لمواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء قرية “بيباكا ” في ناحية بلبل، وذلك أثناء عودته من عمله، وجرى اقتياده إلى المقر الأمني لفرع “الأمن السياسي” بمدينة عفرين، دون معرفة التهمة الموجهة إليه.
وفي ناحية شيخ الحديد، أقدم فصيل سليمان شاه “العمشات” على اعتقال مواطنين اثنين من أهالي قرية “خليل” بتاريخ 25 نوفمبر /تشرين الثاني الفائت، وتم اقتيادهما إلى مقر الفصيل الأمني في ناحية شيخ الحديد،دون معرفة أسباب ودوافع الاعتقال.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد