عناصر “اله-يئة” وفرقة الحمزة يعتقلون 5 مواطنين في ناحيتي شران وشيراوا بريف عفرين

محافظة حلب: اعتقل عناصر دورية تابعة لجهاز الأمن العام التابعة لهيئة تحرير الشام خلال الأيام القليلة الفائتة أربعة مواطنين من أهالي قرية كفر مزة التابعة لناحية شران بريف عفرين شمال غرب حلب، اثنين منهم بتهمة التعامل مع فصيل الجبهة الشامية، دون معرفة التهمة الموجهة للآخرين، وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.
على صعيد متصل، أقدم عناصر من فصيل فرقة الحمزة على اختطاف مواطن من أهالي عفرين يوم أمس الأحد وجرى اقتياده إلى قرية باسوطة بناحية شيراوا، وذلك بغية تحصيل فدية مالية من ذويه.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا بتاريخ 29تشرين الأول الجاري بقيام عناصر حاجز يتبع لفصيل أحرار الشرقية على مفرق قرية عمارا التابعة لناحية راجو في 26 تشرين الأول الجاري، على اختطاف مواطن من أهالي القرية، واقتادوه إلى جهة مجهولة، دون معرفة دوافع عملية الاختطاف، ولا يزال مصيره مجهولاً حتى اللحظة.
كما أقدم عناصر حاجز تابع لفصيل أحرار الشرقية، في25 تشرين الأول الجاري، على اختطاف مواطن من أهالي ناحية معبطلي والاعتداء عليه بالضرب المبرح، بحجة قيام المواطن بجني محصول الزيتون لأحد أقربائه دون اخبار فصيل أحرار الشرقية، وجرى الاستيلاء على حوالي 45 تنكة زيت زيتون، بقوة السلاح من المواطن، ولا يزال مصير المواطن مجهولاً حتى اللحظة