المرصد السوري لحقوق الانسان

عناصر من “الدفاع الوطني” يسطون على مخصصات الأهالي من الخبز في القامشلي لبيعهم إياه بأسعار مرتفعة عن سعره الرسمي

محافظة الحسكة – المرصد السوري لحقوق الإنسان: علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة للنظام السوري، يقومون بشكل يومي بسرقة مخصصات الأهالي من مادة الخبز، وذلك من مخبز في حي زنود ضمن الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام في مدينة القامشلي، ووفقًا لمصادر المرصد السوري، فإن عناصر “الدفاع الوطني” يذهبون في ساعات الفجر الأولى لأخذ مئات “ربطات الخبز” ومن ثم يقومون ببيعها للمواطنين بأسعار مرتفعة عن سعرها الأساسي، لكسب مرابح على حساب المواطنين المغلوب على أمرهم.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار يوم أمس، إلى أن مجموعة من الأهالي، هاجموا بالأسلحة البيضاء حاجز لميليشيا “الدفاع الوطني” في حلكو قرب خط التماس مع قوى الأمن الداخلي “الأسايش” في مدينة القامشلي، حيث دار بينهم عراك بالأسلحة البيضاء والأيدي، على خلفية قيام قائد ضمن ميليشيا “الدفاع الوطني” برفقة مجموعة مسلحة من عناصره، بسرقة بعض الدجاجات من منزل أحد المواطنين في حي حلكو بالقامشلي، والجدير ذكره بأن انتهاكات عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة للنظام، تتصاعد بحق المدنيين في الفترة الأخيرة، من خلال فرض الإتاوات على الأهالي وسرقة ممتلكاتهم.

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول