غارات جديدة للتحالف على عين العرب ومقتل 38 من مسلحى داعش فى اشتباكات مع الأكراد

عواصم عربية – وكالات الانباء:
أكدت مصادر صحفية على الحدود التركية – السورية أن طيران التحالف الدولى شن غارة على جنوب مدينة عين العرب، بالقرب من محطة الفرات للوقود، فيما ذكر المسلحون الأكراد أنهم قتلوا 38 عنصراً من تنظيم داعش خلال الـ24 ساعة الماضية.
وفى الوقت نفسه، أطلقت قوات البشمركة عدداً من صواريخ جراد على محيط القرى القريبة من جنوب المدينة، ودارت اشتباكات عنيفة بين قوات البشمركة ومسلحى التنظيم فى حى الصناعة.
يأتى هذا بينما وقع انفجار كبير فى مستودع أسلحة تابع للتنظيم الارهابى داخل إحدى المدارس فى ريف دير الزور.
وفى الوقت نفسه، أكد المرصد السورى لحقوق الإنسان إن ما لا يقل عن 21 شخصا قتلوا بينهم طفل وامرأة وأصيب نحو مائة آخرين أمس الأول بعد أن قصفت طائرات للجيش السورى بلدة الباب شمال مدينة حلب.
من ناحية أخرى، ذكرت مصادر صحفية سورية أن مسلحى المعارضة تمكنوا من فرض سيطرتهم الكاملة على مدينة نوى ومحيطها فى ريف درعا الغربي، فيما انسحبت القوات الحكومية من أغلب مواقعه فى المدينة ومحيطها.
وكان وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف قد صرح أمس الأول بأن الولايات المتحدة وافقت على ما اقترحته روسيا بشأن ضرورة تمثيل المعارضة السورية بمختلف أطيافها خلال المفاوضات مع حكومة الرئيس السورى بشار الأسد. جاءت تصريحات لافروف عقب اجتماعه مع نظيره الأمريكى جون كيرى فى بكين.حيث قال: ناقشنا ما ينبغى لروسيا وأمريكا ودول المنطقة القيام به إزاء دعم الجهود الرامية إلى بدء حوار وطنى بين جميع السوريين، وفقا لما نص عليه بيان جنيف الشهير عام 2012.

 

المصدر : جريدة الأهرام المصرية