غارات جوية امريكية على الدولة الاسلامية قرب بلدة سورية محاصرة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان وشهود إن طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة هاجمت أهدافا تابعة للدولة الاسلامية حول بلدة كوباني الحدودية خلال الليل بينما كان مقاتلو التنظيم المتشدد يواصلون هجومهم على القوات الكردية المدافعة عن البلدة.

وفشلت ضربات جوية سابقة للتحالف في وقف هجوم الدولة الاسلامية على البلدة التي تقطنها غالبية كردية ولم يستطع المقاتلون الاكراد الاقل تسليحا من مقاتلي الدولة الاسلامية مواصلة القتال مع انهمار القذائف على البلدة طوال الاسبوع المنصرم.

وفر أكثر من 180 ألف شخص من كوباني قبل تقدم الدولة الإسلامية وعبروا حدود تركيا هربا من عمليات سفك دماء. وتوعد مقاتلو التنظيم المتشدد بالسيطرة على البلدة خلال أيام وقالوا في اتصالات هاتفية مع المقاتلين الأكراد “سنصلي العيد في مساجدكم.”

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتابع الحرب السورية ومقره بريطانيا ان طائرات التحالف الذي تقوده واشنطن وتشارك فيه قوات غربية واقليمية نفذت الليلة الماضية غارات في الريف الى الشرق والجنوب من كوباني.

ودمرت عربة تابعة للدولة الاسلامية.

وقال المرصد ان القوات الكردية وقوات الدولة الاسلامية دخلت في معارك خلال الليل وان المزيد من القذائف سقط على كوباني وان لم ترد على الفور تقارير عن وقوع خسائر في الارواح

رويترز عربية

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد