غارات جوية واشتباكات وقصف في عدة مناطق سورية‎

محافظة ريف دمشق – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تتعرض بلدة معضمية الشام ومزارعها و مناطق في بلدة جيرود بالقلمون  لقصف من القوات النظامية، ما أدى لنزوح الأهالي عن المناطق التي تتعرض للقصف، ولا أنباء عن خسائر بشرية،  فيما تتعرض مناطق في مدينة زملكا من جهة المتحلق لقصف من القوات النظامية ، وسط اشتباكات عنيفة بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية،على المتحلق الجنوبي من جهة زملكا   وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين ، في حين استشهد مقاتل من مدينة داريا في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية على  أطراف المدينة، و نفذ الطيران الحربي أكثر من 6غارات على مناطق في بلدات النشابية والمرج، ما أدى لأضرار في ممتلكات المواطنين، وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى.

محافظة درعا – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تتعرض مناطق في مدن وبلدات كفر شمس وجاسم وانخل  بريف درعا لقصف من القوات النظامية، ولا أنباء عن إصابات حتى الآن، كما وردت أنباء عن سيطرة الكتائب المقاتلة على حاجز المركز الثقافي بمدينة انخل بعد اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية المتمركزة على الحاجز، فيما تدور اشتباكات بين الطرفين في محيط حاجز الجمعيات بالمدينة نفسها.

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: ألقى الطيران المروحي الطعام والذخيرة لعناصر القوات النظامية المتواجدين في مطار منغ العسكري والمحاصر من قبل الكتائب المقاتلة منذ اشهر ، ما أدى لسقوطها في منطقة الكتائب المقاتلة، كما فتح  الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة   على قرية الدويرينة بالريف الشرقي، ولا أنباء عن خسائر بشرية.

محافظة حمص – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: دارت اشتباكات عنيفة  في شرقي المدينة الصناعة بمنطقة  حسياء  بريف حمص بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، كما يتعرض حي وادي السايح لقصف من القوات النظامية، ولا أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تتعرض مناطق في بلدة مظلوم  بريف درعا لقصف عنيف من قبل القوات النظامية، وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى.

محافظة القنيطرة – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تتعرض مناطق في بلدتي الصمدانية الشرقية  القحطانية لقصف من القوات النظامية، ما أدى لأضرار مادية في ممتلكات المواطنين،  وانباء عن سقوط جرحى أغلبهم من الأطفال في القحطانية، في حين استشهد رجل من الأهالي في قرية الصمدانية الشرقية.

محافظة الرقة – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: نفذ الطيران الحربي غارة على محيط الفرقة 17، ولا أنباء عن خسائر بشرية.

محافظة إدلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تعرضت قرية الرامي بأريحا وبلدة قطرون بريف جسر الشغور لقصف عنيف من القوات النظامية، وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى.


قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد