غانتس: سوريا لا تزال تنزف دماً والنارتشتعل في لبنان بعباءة نصرالله

أشار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، إلى ان “سوريا لا تزال تنزف دماً، وفي لبنان بدأت النار تشتعل بعباءة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، ومقابل هذا الواقع المتغير يجب أن نكون أكثر جاهزية وإستعداداً”.
وفي كلمة ألقاها أمام خريجي دورة طيران في سلاح الجو الإسرائيلي، أشار إلى ان “سلاح الجو هو الذراع الاستراتيجية الدقيقة والفتاكة للجيش، والقادرة على جباية الثمن من كل من يسعى لإيذائنا في كل زمان ومكان”،
وبحسب ما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، فإن حديثه بشأن السيد نصرالله يأتي بناء على تقديرات الجيش الإسرائيلي، والتي تشير إلى أن حزب الله وصل إلى حضيض لم يعرف مثله منذ سنوات، بحسب تقديرات الجيش.
ونقلت الصحيفة عن مصادر في الجيش قولها: “إن حزب الله فقد نحو 200 مقاتل خلال المعارك مع المعارضة في سوريا ولبنان، في حين أصيب الآلاف من مقاتليه”، لافتةً إلى ان “تقديرات الجيش تقول إن حقيقة أن نصرالله اضطر في خطابه هذا الأسبوع للاعتراف بأن حزب الله يشارك في القتال في سوريا لصالح النظام السوري يأتي في إطار فكرة معارضة الحفاظ على قوة حزب الله في المنطقة، وأن هذه الحقيقة، بحسب تقديرات الجيش، تعبير عن معارضة في داخل لبنان لنصرالله بسبب مشاركته في القتال في سوريا”.

النشرة

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد