غرق زورق في ميناء طرابلس اللبناني على متنه حوالي 60 شخصاً بينهم سوريين

نقلت قناة «الجديد» اللبنانية عن الصليب الأحمر قوله، اليوم السبت، إن زورقاً غرق في ميناء طرابلس وعلى متنه حوالي 60 شخصاً. وأضاف التلفزيون أن سيارات الإسعاف توجهت إلى مكان الحادث.

وقال مجلس الوزراء اللبناني في بيان نُشر على صفحته في «فيسبوك» إن رئيس الوزراء نجيب ميقاتي يتابع غرق زورق يقل ركاباً انطلق بطريقة غير شرعية من منطقة القلمون.وأنقذ الجيش اللبناني 17 من ركاب القارب، وفق ما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية التي أوضحت أنه انتُشل أيضاً جثة طفلة. وأضافت الوكالة الوطنية للإعلام أن مصير 27 منهم لم يتضح بعد، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

ويعاني لبنان الذي يناهز عدد سكانه ستة ملايين نسمة، أزمة مالية غير مسبوقة يقول البنك الدولي إنها على نطاق تشهده عادة دول تعيش حروباً.

وفقدت الليرة أكثر من 90 في المائة من قيمتها الشرائية ويعيش غالبية السكان تحت خط الفقر.

وتقول المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن ما لا يقل عن 1570 شخصاً، من بينهم 186 لبنانياً، غادروا لبنان أو حاولوا المغادرة بشكل غير نظامي عن طريق البحر بين يناير (كانون الثاني) ونوفمبر (تشرين الثاني) 2021.

المصدر:الشرق الأوسط
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد