المرصد السوري لحقوق الانسان

فرار قيادي من قوات سوريا الديمقراطية ومرافقه الشخصي نحو الأراضي التركية من ريف الدرباسية شمالي الحسكة 

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الأنسان، بأن قيادي ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية من أكراد تركيا فرّ مساء الأمس، نحو الأراضي التركية مع مرافقه الشخصي.

وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن القيادي ومرافقه دخلا الأراضي التركية من الريف الشرقي لمدينة الدرباسية، حيث حاول عناصر من قوات سوريا الديمقراطية منعهما من خلال إطلاق النار عليهما، إلا أنهما تمكنا من دخول الأراضي التركية.

ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان في العاشر من شهر أيار/مايو من العام الجاري، يواصل المرصد السوري لحقوق الإنسان مواكبة عملية “هروب” قيادات من الجنسية التركية في صفوف قوات سوريا الديمقراطية نحو الأراضي التركية، وآخرها مقتل “مسؤول مالي” ضمن “قسد” أثناء محاولته الهرب من أطراف قرية جطلي القريبة من بلدة قرماني الواقعة على الحدود السورية – التركية، إذ كانت بانتظاره آليات تركية على الجانب الآخر، بيد أن تردده الكثير في الآونة الأخيرة على المنطقة كشف أمره، وجرت ملاحقته من قبل استخبارات قسد، ليتم إطلاق النار عليه وقتله.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول