فصائل “الجيش الوطني” تعتقل مواطنين وتعتدي على آخرين في مدينة عفرين

محافظة حلب:أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الانسان، بأن دورية تابعة للشرطة العسكرية اعتقلت خلال الأيام الفائتة 4 مواطنين من ناحية جنديرس بريف عفرين، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة وذلك بغية تحصيل فدى مالية منهم.
وفي خضم الحديث عن الانتهاكات بحق أهالي عفرين، اعتدى عناصر من فصيل السلطان سليمان شاه “العمشات”، بالضرب المبرح على مواطنين اثنين من أهالي ناحية جنديرس، أحدهما بائع بسبب رفضه بيع مواد غذائية لعناصر من فصيل العمشات بدون دفع ثمنها.
أما الاعتداء الثاني فقد جرى بحق مواطن آخر بذريعة سرقة أموال من منزل عنصر من فصيل “العمشات”، في محاولة من العناصر خلق ذريعة للاعتداء على المواطن.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا، بأن عناصر تابعين لفصيل أحرار الشرقية اختطفوا، يوم أمس الجمعة، مواطنا من مهجري محافظة القنيطرة في حي المحمودية بمدينة عفرين، أثناء خروجه من الجامع، وأطلق العناصر النار في الهواء لترهيب المواطنين، قبل اقتياده إلى جهة مجهولة.
كما اعتقل عناصر دورية تابعة للشرطة المدنية، خلال الأيام الفائتة، مواطن من أهالي قرية آغجله بناحية جنديرس بريف عفرين، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، وذلك بغية تحصيل فدية مالية منهُ.
وأقدمت عناصر دورية تابعة للشرطة العسكرية على اعتقال مواطن من أهالي ناحية شران بريف عفرين، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، ليتم الإفراج عنه لاحقاً بعد دفع ذويه فدية مالية مقدارها 2000 ليرة تركية