فصائل “الجيش الوطني” في عفرين..إخلاء سبيل معتقل بعد دفع فدية مالية.. واختطاف آخرين في مناطق مختلفة

محافظة حلب:أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن عناصر تابعين لفصيل أحرار الشرقية اختطفوا، يوم أمس الجمعة، مواطنا من مهجري محافظة القنيطرة في حي المحمودية بمدينة عفرين، أثناء خروجه من الجامع، وأطلق العناصر النار في الهواء لترهيب المواطنين، قبل اقتياده إلى جهة مجهولة.
على صعيد متصل، اعتقل عناصر دورية تابعة للشرطة المدنية، خلال الأيام الفائتة، مواطن من أهالي قرية آغجله بناحية جنديرس بريف عفرين، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، وذلك بغية تحصيل فدية مالية منهُ.
كما أقدمت عناصر دورية تابعة للشرطة العسكرية على اعتقال مواطن من أهالي ناحية شران بريف عفرين، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، ليتم الإفراج عنه لاحقاً بعد دفع ذويه فدية مالية مقدارها 2000 ليرة تركية.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا،اليوم، بأن دورية تابعة للشرطة العسكرية اعتقلت بتاريخ 25 تموز/يوليو الجاري، مواطن من أهالي عفرين، بتهمة الانضمام إلى وحدات حماية الشعب، إبان سيطرة القوات الكردية على مدينة عفرين، كما أقدمت بتاريخ 23 يوليو الجاري على اعتقال مواطنين اثنين من أهالي قرية زركا بناحية راجو، بتهمة الخروج بنوبات الحراسة والانضمام لقوات حماية المجتمع سابقاً في مدينة عفرين.