المرصد السوري لحقوق الانسان

فقدان الاتصال بـ 3 من عمال “بلدية الشميطية” التابعة للنظام السوري غربي دير الزور.. وسط معلومات عن خطفهم من قبل تنظيم “الدولة الإسلامية”

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقدان الاتصال بـ 3 أشخاص من العاملين ضمن “بلدية الشميطية” التابعة للنظام السوري بريف ديرالزور الغربي، حيث فُقد الاتصال بهم أثناء توجههم إلى “مكب النفايات” ضمن بادية القرية، ويرجح أنهم خُطفوا من قبل خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي ينشط في عموم البادية السورية بشكل كبير جداً، وكان المرصد السوري وثق أمس، مقتل ضابط برتبة عقيد من مرتبات حرس الحدود في قوات النظام، بانفجار عبوة ناسفة زرعها عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، على جانب أحد الطرقات الفرعية في ريف الرقة الجنوبي الشرقي.

ويواصل تنظيم “الدولة الإسلامية” نشاطه ضمن البادية السورية منذ آذار/ مارس 2019، بينما كثف هجماته بشكل كبير جدا خلال الفترة الأخيرة.

وبلغت حصيلة الخسائر البشرية خلال الفترة الممتدة من 24 مارس/آذار الفائت من العام 2019، وحتى يومنا هذا، 629 قتيلا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، من بينهم اثنين من الروس على الأقل، بالإضافة لـ127 من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، قتلوا جميعاً خلال هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم “الدولة الإسلامية” في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء. كما وثق المرصد السوري استشهاد 4 مدنيين عاملين في حقول الغاز و11 من الرعاة بالإضافة لمواطنة في هجمات التنظيم، فيما وثق “المرصد” كذلك مقتل 273 من تنظيم “الدولة الإسلامية”، خلال الفترة ذاتها خلال الهجمات والقصف والاستهدافات.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول