فوز ميشيل كيلو بمنصب الأمين العام لتجمع الاتحاد الديمقراطي للسوري

(د ب أ): أعلن الاتحاد الديمقراطي للسوريين الاثنين عن فوز ميشيل كيلو بمنصب الأمين العام للاتحاد في الانتخابات التي جرت الاحد بحضور مئات المشاركين من معظم الأطياف السورية.

وقال فهد الباشا، أحد المنظمين، اثناء إعلان النتائج في اسطنبول الاثنين إن “العملية الانتخابية لم تكن مثالية، لكنها كانت ناجحة لان المنظمين كانوا جادين وصادقين في بذل أقصى جهد من الشفافية والنزاهة” وفق قوله.

من جانبه، قال كيلو بعد إعلان النتائج “لقد شهدنا في مؤتمرنا هذا قدرا كبيرا من الشفافية والتوافق والتفاهم والديمقراطية وعلينا المضي معا إلى سورية ديمقراطية مدنية ويجب الاعتماد على جيل الشباب الذين قاموا بالثورة في وجه نظام بشار الاسد”.

وأضاف: “نريد السير باتجاه إلغاء التمزق السياسي الذي نحن عليه ونريد النهج الوطني أن يتسيد المشهد العام في مواجهة الطائفية، ولذلك نطالب رجال الدين من كل الأديان والمذاهب بالإنضمام الى الديمقراطية ولعب دور حضاريي وإيجابي في حياة السوريين جميعا ونبذ التفرقة اعقلوا وتوكلوا”.

وأفرزت نتائج الانتخابات فوز 11 شخصية في المكتب التنفيذي بينهم الاعلامية بهية مارديني والناشطة الحقوقية كاثرين التلي والناشط زردشت محمد والباحث الاقتصادي سمير سعيفان.

واعلن المؤتمر ايضا قبل قليل فوز 41 شخصية للأمانة العامة منهم عزة البحرة وحسن إسماعيل وعلي الجربا ومحمود عيسو ونجاتي طيارة.

واختتم المؤتمر أعماله بعد ثلاثة أيام من المناقشات العاصفة في معظم الموضوعات المطروحة في الازمة السورية الراهنة كان ابرزها ملفات الاغاثة واللجوء والموقف من مؤتمر جنيف 2 وقضايا التطرف والجهاد الدخيلة على الثورة السورية.

القدس العربي