فيديو صادم يكشف مأساة النازحين بمخيمات ريف حلب شمال سوريا

27

تشهد مناطق متفرقة من ريف حلب وحماة وإدلب واللاذقية في سوريا استمرار هطول الأمطار الغزيرة مع انخفاض درجات الحرارة وتردي الأحوال الجوية، مما تسبب بفيضانات في عدد كبير من المناطق لتزيد بدورها من مأساة قاطني المخيمات في الشمال السوري.

وحسب المرصد السوري فقد غرقت المخيمات  واقتلعت أخرى من مكانها نتيجة للأحوال الجوية ومنها المخميات الحدودية مع لواء اسكندرون في الريف الإدلبي وفي ريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي بالإضافة للريف الحموي وجبال الساحل.

وتشهد مناطق الشمال السوري أمطاراً غزيرة، تسببت بمأساة جديدة لمئات آلاف النازحين، الذين يقطنون هذه المخيمات المتناثرة في محافظات حلب وإدلب وحماة وأطراف اللاذقية، حيث شهدت غرق مئات الخيم واقتلاع وتخريب مئات الخيم الأخرى.

وعلى مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين اجتاحت السيول غالبية مخيمات النازحين في ريف إدلب، وبحسب تقرير صادر عن فريق “منسقو استجابة سوريا” فإن أعداد المخيمات المتضررة أخيراً بلغت 537 مخيماً ووصل عدد العوائل المتضررة إلى 8053 عائلة، وتتوزع هذه المخيمات على ريفي إدلب الشمالي والغربي وريف حلب الجنوبي.
وبحسب الفريق بلغ عدد الخيام التالفة التي يجب استبدالها 1258 خيمة، بينما تحتاج 2639 خيمة لعوازل مطرية على وجه السرعة.

وجاء في التقرير الصادر عن الفريق: “نناشد جميع المنظمات والهيئات الإنسانية المساهمة في تأمين الاحتياجات العاجلة للنازحين والمهجرين ضمن تلك المخيمات”.

المصدر: بوابة الشرق