في أسبوع واحد.. “التنظيم” يشن 6 هجمات في البادية السورية ومناطق “الإدارة الذاتية”

223

شن تنظيم “الدولة الإسلامية”، 6 هجمات في كل من البادية السورية، ومناطق نفوذ “الإدارة الذاتية”، في أسبوع واحد، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى.

 

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان، هجومين لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” ضمن مناطق نفوذ “الإدارة الذاتية” منذ مطلع تموز، أسفرت عن إصابة عنصرين من “قسد”، وفي التفاصيل:

-3 تموز، أصيب عنصران من “قسد”بجروح أحدهما قيادي، إثر استهداف سيارة كانا يستقلانها بالأسلحة الرشاشة، من قبل مسلحين من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” على طريق جرنية – صرين في مدينة عين العرب “كوباني” شرق حلب.

-4 تموز، شن مسلحون من تنظيم “الدولة الإسلامية”، هجوما مباغتا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، استهدفوا من خلاله صهريج نفط لـ”الإدارة الذاتية” في بلدة الدحلة شرقي دير الزور، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

 

وفي البادية السورية، شن التنظيم 4 مرات، قتل خلالها 10 عناصر من قوات النظام والمدنيين، وهم:

-9 هم: 7 من عناصر “الدفاع الوطني” و2 من رعاة الأغنام، في هجومين لـ”التنظيم” في 4 تموز، في بادية البوحميد في الرقة، حيث قتل راعي أغنام وأعدم الآخر في الهجوم الأول، كما قتل عناصر الدفاع الوطني إثر وقوعهم بكمين مسلح لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” أثناء توجههم للبحث عن الراعي المختطف.

-ضابط من قوات النظام برتبة “ملازم” قتل في 6 تموز، وأصيب 3 عناصر بجراح متفاوتة، جراء هجوم شنه عناصر خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” بالأسلحة، استهدفوا من خلاله إحدى النقاط العسكرية التابعة لقوات النظام في محيط منطقة تل شهاب شرقي ناحية جب الجراح في ريف حمص الشرقي.