في أعلى حصيلة يومية منذ مطلع العام الجاري، 242 قضوا أمس، نصفهم استشهدوا جراء قصف طائرات النظام الحربية والمروحية على عدة مناطق سورية

37

بعدين2

في أعلى حصيلة يومية منذ مطلع العام الجاري، 242 قضوا أمس، نصفهم استشهدوا جراء قصف طائرات النظام الحربية والمروحية على عدة مناطق سورية.

 

ارتفع إلى 137 بينهم 21 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الخميس إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 94 مواطناً بينهم 20 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والإسلامية استشهد 16 منهم جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في الغوطة الشرقية، و4 منهم خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة داريا، و 72 مواطناً بينهم 18 طفلاً دون سن الـ 18 و 13 مواطنة استشهدوا جراء تنفيذ الطيران الحربي لأكثر من 60 غارة على مناطق في بلدت ومدن دوما وسقبا وعربين وكفربطنا وعين ترما، ورجلان اثنان استشهدا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة الزبداني.

 

وفي محافظة حلب استشهد 27 مواطناً بينهم 26 مواطناً بينهم 3 أطفال و4 مواطنات جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في حي بعيدين بمدينة حلب، ومواطنة استشهدت جراء سقوط عدة قذائف أطلقتها الكتائب المقاتلة، على مناطق في شارع النيل بمدينة حلب

 

وفي محافظة دمشق استشهد 9 مواطنين بينهم طفل على الأقل جراء سقوط صواريخ أطلقها جيش الإسلام على العاصمة.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب، ورجلان اثنان استشهدا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في قرية شاغوريت بسهل الروج.

 

وفي محافظة حماة استشهد مواطنان اثنان هما طفلة استشهدت جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في قرية الزكاة، ورجل استشهد إثر قصفٍ للطيران الحربي على أماكن في منطقة رسم الظاهرية.

 

وفي محافظة درعا استشهد رجل من مدينة متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق إثر قصفٍ جويٍّ على مناطق في بلدة جاسم.

 

وفي محافظة الحسكة استشهد رجل جراء قصف جوي على مناطق قرب تل براك بريف الحسكة الشمالي.

ومقاتل من الكتائب المقاتلة لقي مصرعه انفجار عبوة ناسفة بسيارة، قرب  حاجز للكتائب المقاتلة، بالقرب من قرية حساجك بريف حلب الشمالي.

كما لقي ما لا يقل عن 13 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم، جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على ريف الحسكة الجنوبي.

 

واستشهد 11 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

 

وقتل 25 من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 29 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في محافظات::

دمشق وريفها 11 -حلب 5 –  حمص 4 – حماة 4  – اللاذقية 1 – دير الزور 3 –  الحسكة 1

 

ولقي ما لا يقل عن 23 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة وفصائل إسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، في كمائن وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها.

 

وقتل 3 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة وتنظيم “الدولة الإسلامية” والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.