في أقل من أسبوعين.. مقتل واستشهاد 23 شخصا في 30 عملية استهداف وقصف بري ضمن منطقة “بوتين-أردوغان”

1٬055

وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل واستشهاد 23 من مدنيين وعسكريين، في 30 عملية قصف واستهدافات برية لقوات النظام والفصائل في منطقة “بوتين-أردوغان” منذ مطلع تشرين الثاني، والقتلى هم: 

– 15 من قوات النظام .

– استشهاد 2 مدني بينهم سيدة.

-6 هيئة تحرير الشام.

عمليات قوات النظام والفصائل ضمن منطقة ” بوتين-أردوغان” كما وثقها المرصد السوري منذ مطلع الأول لشهر تشرين الثاني:

-1 تشرين الثاني، أصيب عنصر من فصيل “أنصار التوحيد” الجهادي بقصف مدفعي نفذته قوات النظام استهدف قرى الفطيرة وفليفل وسفوهن بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

-1 تشرين الثاني، قتل عنصر من قوات النظام وأصيب آخر بجروح بليغة إثر قنصهما من قبل عناصر “الحزب الإسلامي التركستاني” على جبهة قرية الحاكورة في سهل الغاب غربي حماة.

-1 تشرين الثاني، أصيب عنصر من قوات النظام بجروح، إثر استهدافه من قبل عناصر سرايا القنص الحراري في “هيئة تحرير الشام” وذلك على محور فليفل في ريف إدلب الجنوبي.

-2 تشرين الثاني، أصيب رجل وسيدتين، أثناء عملهم بقطاف الزيتون، في قرية كفر تعال غربي حلب، نتيجة قصف مدفعي نفذته قوات النظام المتمركزة بالحواجز المحيطة لمنطقة “بوتين-أردوغان”.

-2 تشرين الثاني، فارقت سيدة حياتها متأثرة بجراحها التي أصيبت بها إثر قصف مدفعي نفذته قوات النظام استهدف مجموعة من عمال قطاف الزيتون في قرية كفر تعال غربي حلب 

-3 تشرين الثاني، قتل عنصر من قوات النظام إثر قنصه برصاص فصائل “الفتح المبين” على محور آفس شرقي مدينة إدلب.

-3 تشرين الثاني، قتل ضابط قوات النظام برتبة  ملازم أول” على خلفية القصف المدفعي، الذي نفذه عناصر “هيئة تحرير الشام”، على مواقع لقوات النظام على محور الفوج 46  بريف حلب الغربي.

– 3 تشرين الثاني، قتل عنصر من قوات النظام، برصاص سرايا القنص التابع  لفصيل” أنصار الإسلام”، على محور السرمانية شمال غربي حماة.

– 4 تشرين الثاني، فارق عنصر من قوات النظام حياته، متأثرا بجراحه التي أصيب بها على محور الملاجة قبل نحو 6 أسابيع، والعنصر من مرتبات الفرقة 25 مهام خاصة الموالية لروسيا ويقودها العميد سهيل الحسن المعروف بـ” النمر”.

– 4 تشرين الثاني، قتل عنصر من قوات النظام قنصاً برصاص هيئة تحرير الشام على محور ترنبة بريف إدلب الشرقي.

-5 تشرين الثاني، قتل عنصر من قوات النظام وأصيب آخر، قنصاً برصاص فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” على محور تلال الكبينة بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، وينحدر القتيل من ريف دمشق.

– 6 تشرين الثاني، قتل عنصر من قوات النظام وأصيب آخر، في الاستهدافات المتبادلة بين قوات النظام من جهة، وفصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” من جهة أخرى على محور الملاجة بريف إدلب الجنوبي.

– 6 تشرين الثاني، أصيب عنصر من قوات النظام بجراح خطيرة على محور آفس بريف إدلب الشرقي.

-7 تشرين الثاني، قتل عنصر من قوات النظام برصاص عناصر “هيئة تحرير الشام” على محور قبتان الجبل غربي حلب.

-7 تشرين الثاني، أصيب عنصران من “هيئة تحرير الشام” إثر استهداف قوات النظام بصاروخ حراري سيارة عسكرية تابعة “لهيئة تحرير الشام” بريف جسر الشغور غربي إدلب.

-7 تشرين الثاني، استشهد مواطن وأصيب آخر، نتيجة تجدد قصف قوات النظام لأحياء سكنية ببلدة تفتناز بريف إدلب.

كما أصيب شخص نتيجة استهداف قوات النظام المتمركزة في قرية الطلحية، بصاروخ حراري، منزلا في بلدة تفتناز بريف إدلب.

-7 تشرين الثاني، قتل 4 عناصر من لواء “عثمان بن عفان” التابع لهيئة تحرير الشام جراء قصف متبادل بين “الهيئة” وقوات النظام على محور كبانة بجبل الأكراد بريف اللاذقية.

-7 تشرين الثاني، قتل عنصر من قوات النظام وأصيب 4 بجراح جراء استهداف هيئة تحرير الشام بصاروخ “م.د”، حراري لموقع لقوات النظام على محور الفوج 46 بريف حلب الغربي.

-8 تشرين الثاني، أصيب مدني بجراح، نتيجة تعرض سيارة مدينة لقصف صاروخي موجه، مصدره قوات النظام، في جنوب شرقي مدينة الأتارب بريف حلب الغربي.

-8 تشرين الثاني، استهدفت قوات النظام، بصاروخ موجه سيارة مدنية، أثناء تواجدها في المنطقة الزراعية على الطريق الواصل بين الجينة وكفرنوران بريف حلب الغربي

-8 تشرين الثاني، قتل عنصر من قوات النظام قنصا، برصاص هيئة تحرير الشام على محور نحشبا بريف اللاذقية الشمالي.

-8 تشرين الثاني، قتل عنصر من هيئة تحرير الشام، إثر قصف مدفعي نفذته، قوات النظام على محاور جبل الزاوية جنوب إدلب.

-8 تشرين الثاني، قتل عنصر من قوات النظام  برصاص قناص غرفة “عمليات الفتح المبين” على محور آفس شرق إدلب.

-10تشرين الثاني، أصيب 3 مواطنين بجراح متفاوتة، في قصف مدفعي نفذته قوات النظام، على قرية آفس برف إدلب الشرقي.

-10 تشرين الثاني، قتل عنصر من هيئة “تحرير الشام”، على محور الفطيرة بريف إدلب، في القصف المدفعي المتبادل بين الطرفين. 

-10 تشرين الثاني، قتل ضابط برتبة ملازم في صفوف قوات النظام، بقصف مدفعي نفذته الفصائل “الفتح المبين” على محور الكبينة بريف اللاذقية الشمالي.

-11تشرين الثاني، قتل عنصر من قوات النظام، إثر استهدافه من قبل عناصر” هيئة تحرير الشام” على محور الفوج 46 ريف حلب الغربي.

-11تشرين الثاني، أصيب عنصر من فصيل “أنصار التوحيد” بجروح، إثر استهداف موقعهم، من قبل عناصر قوات النظام بالمدفعية الثقيلة، على محور آفس بريف حلب الشرقي.

-12 تشرين الثاني، أصيب 3 عناصر من هيئة “تحرير الشام” في قصف مدفعي نفذته قوات النظام، قبل قليل، محاور مدليا وسان ومعربليت بريف إدلب الجنوبي.

-12 تشرين الثاني، قتل عنصر من قوات النظام، في عملية قنص من قبل فصيل أنصار التوحيد على محور الملاجة بريف إدلب الجنوبي.

-12 تشرين الثاني، أصيب مواطنان نتيجة قصف مدفعي لقوات النظام المتمركزة في ناحية جورين، على قرية مرج الزهور بريف إدلب الغربي.