في أولى عمليات الشهر.. خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” تهاجم سيارات عسكرية لميليشيا “فاطميون” الأفغانية قرب مدخل مدينة السخنة شرقي حمص

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن خلايا تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” هاجمت عدداً من السيارات العسكرية التابعة لميليشيا “فاطميون” الأفغانية عند مدخل مدينة السخنة الشرقي على الأوتستراد الدولي دير الزور – تدمر، نتج عن هذا الهجوم خسائر بشرية بين قتلى وجرحى وفقاً مصادر المرصد السوري، في حين تشهد المنطقة استنفارا لميليشيا “فاطميون” وقوات النظام واستقدام لتعزيزات عسكرية عقب الهجوم الذي تسبب بسقوط خسائر بشرية.
الجدير ذكره أن المرصد السوري لحقوق الإنسان وثق 11 عملية لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال شهر حزيران/يونيو الفائت، وتحديداً منذ الثاني وحتى 22 منه، حيث خلفت هذه العمليات خسائر بشرية فادحة، إذ وثق المرصد السوري مقتل 42 من عناصر قوات النظام والميليشيات الموالية لها وإصابة 31 منهم بجراح متفاوتة بعمليات التنظيم، بالإضافة لمقتل مدني وإصابة 14 مدني آخر بجراح متفاوتة خلال العمليات ذاتها.
في حين خسر تنظيم “الدولة الإسلامية” 19 من عناصره خلال قصف جوي روسي وفي اشتباكات مع قوات النظام والميليشيات الموالية لها.