في إطار استمراره بمحاولة الظهور بمظهر المكافح للمخدرات.. أجهزة النظام الأمنية تضبط مئات الآلاف من حبوب “الكبتاغون” كانت معدة للتهريب نحو العراق

123

محافظة ريف دمشق: يستمر النظام بمحاولاته للظهور بمظهر المكافح لانتشار “المخدرات” وتصنيعها وتجارتها وتهريبها ضمن مناطق سيطرته من خلال تنفيذ الأجهزة الأمنية لعمليات ضبط كميات من “المخدرات” واعتقال أشخاص مرتبطين بتجارتها وترويجها.

وفي هذا السياق، ضبطت أجهزة النظام الأمنية شاحنة نوع “براد”، تحتوي على 700 ألف حبة “كبتاغون” في ريف دمشق بعد تهريبها قادمة من لبنان وكانت في طريقها نحو العراق، كما ألقي القبض على تجار “المخدرات”.
وتصاعدت عمليات ملاحقة تجار ومهربي “المخدرات” بشكل واضح بعد عودة رئيس النظام من قمة البحرين، ونفذت أجهزة النظام الأمنية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان، 7 عمليات مرتبطة بملاحقة تجار ومهربي”المخدرات” منذ بداية شهر حزيران الجاري.
في الوقت الذي يحاول النظام توجيه الرأي العالمي إلى مكافحته للمواد المخدرة ومروجيها، يتغافل النظام وأجهزته الأمنية عن رؤوس تجار المخدرات وكبارهم العاملين لصالح الميليشيات الموالية لإيران وحزب الله اللبناني، دون وجود رغبة حقيقية لدى النظام في مكافحة “المخدرات”، كما أن المعطيات على الأرض لا تثبت تراجع وتيرة تجارة “المخدرات”.