المرصد السوري لحقوق الانسان

في اقل حصيلة يومية منذ اشهر 82 قضوا يوم امس

10352126181fb007443c9a036a5fc3978d1286bb

ارتفع إلى 20 بينهم 10 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الاثنين إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 11 مواطناً بينهم 5 مقاتلين من الكتائب الاسلامية المقاتلة، أربعة منهم استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية في محيط بلدةالمليحة، والأخير استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في ريما بالقلمون، و6 مواطنين هم رجلان شقيقان قضيا جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة يبرود ، ومواطنان اثنان  احدهما رجل من مدينة دوما والآخر من بلدة مضايا قضيا تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية، ورجل قضى جراء قصف القوات النظامية على بلدة مديرا، وآخر من بلدة حرزما قضى متأثرا بجراح اصيب بها اثر قصف القوات النظامية على البلدة في وقت سابق.

وفي محافظة إدلب استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الاسلامية المقاتلة استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في محيط مدينة خان شيخون  وممرض يعمل مسعفاً ميدانياً  قضى جراء فتح القوات النظامية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في محيط بلدة البحارية بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، والاخر رجل من مدينة سراقب استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وفي محافظة درعا استشهد مواطنان اثنان بينهما مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في بلدة الشيخ مسكين، ومواطن واحد هو رجل من من مدينة إنخل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في قصف للقوات النظامية على مناطق في المدينة أول أمس.

وفي محافظة حمص استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة احدهما استشهد برصاص قناص خلال اشتباكات مع القوات النظامية في أحياء حمص المحاصرة، والآخر استشهد متأثراً بإصابته في اشتباكات مع القوات النظامية في يبرود بريف دمشق.

وفي محافظة حلب استشهد مواطنان اثنان بينهما مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد في قصف واشتباكات مع القوات النظامية ومواطن واحد هو رجل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق.

وأعدمت الدولة الإسلامية في العراق والشام عند دوار الدلة في مدينة الرقة، جنديين من القوات النظامية، أسرتهم خلال اشتباكات مع القوات النظامية في محيط الفرقة 17 قبل أيام.

و 8 مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة، غالبيتهم من جنسيات غير سورية، لقوا مصرعهم إثر اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام، في محافظتي الحسكة وحلب.

و5 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام وألوية، لقوا مصرعهم في هجوم على حواجزهم واشتباكات مع جبهة النصرة الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة، في محافظتي حلب والحسكة.


واستشهد 7 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها  واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم .

و قتل 10 من قوات جيش الدفاع الوطني واللجان الشعبية وكتائب البعث الموالية للنظام وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة  في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

وقتل ما لا يقل عن 21 من القوات النظامية إثر اشتباكات مع الدولة الاسلامية وجبهة النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة ورصاص قناصة في عدة محافظات بينهم:

دمشق وريفها 5 – درعا 3 – حماة 4 -حلب 5-حمص 3 – ادلب1

ولقي ما لا يقل عن 6 مقاتلين من جبهة النصرة والدولة الاسلامية في العراق والشام والكتائب الاسلامية المقاتلة من جنسيات عربية واجنبية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم واشتباكات مع القوات النظامية والقوات الموالية لها،في عدة محافظات سورية.

وقتل 3 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأجنبية، ومن عناصر لواء أبو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين من جنسيات سورية وأجنبية، خلال اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة .

كما تم توثيق استشهاد مقاتل من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع القوات النظامية على اطراف حي جوبر  بدمشق قبل نحو اسبوع.


لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول