في الذكرى السنوية العاشرة لمجزرة اعتصام الساعة في حمص.. مواطنون يتظاهرون في مدينة الباب شرقي حلب

37

 

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، وقفة احتجاجية شارك فيها العشرات من المدنيين المهجرين والناشطين، في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، إحياءًا للذكرى السنوية العاشرة لمجزرة اعتصام الساعة في مدينة حمص والتي وقعت منذ عشرة سنوات” 2011/4/18، والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين، جراء استهدافهم من قبل قوات النظام والقوات المساندة لها بشكل مباشر، أثناء اعتصامهم في ساحة الساعة والتي شارك فيها الآلاف، من مختلف المكونات الاجتماعية والفئات العمرية مطالبين بإسقاط النظام آنذاك.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد، في 11 نيسان، خروج مواطنين بوقفة احتجاجية في ساحة السبع بحرات بمدينة إدلب، في الذكرى السنوية التاسعة لمجزرة دير بعلبة في مدينة حمص، التي ارتكبتها قوات النظام.
ورفع المحتجون عبارات عبروا فيها “مجزرة دير بعلبة واحدة من آلاف المجازر التي قامت بها قوات النظام” وفي عبارة اخرى “أين ضمائر العالم عن مجازر النظام” و” سنمضي في ثورتنا نصرة لشهدائنا”.
يذكر أن مئات المواطنين غالبيتهم من النساء والأطفال تعرضوا لإعدامات جماعية من قبل قوات النظام والمسلحين الموالين لها في حي دير بعلبة الحمصي وسط سورية.