في تظاهرة حاشدة.. أهالي مدينة عين العرب يطالبون بمحاسبة الدولة التركية في المحافل الدولية لارتكابها جرائم الحرب في المنطقة

1٬495

محافظة حلب: خرج أبناء مدينة عين العرب/ كوباني اليوم، بتظاهرة حاشدة، في ساحة المرأة الحرة وسط المدينة، تنديدا بالهجمات الدولة التركية على مناطق شمال شرق سوريا، وسط ترديد شعارات مناوئة للدولة التركية، مطالبين بفرض حظر جوي في المنطقة، ومحاسبة الدولة التركية قانونيا في المحاكم الدولية، بعد ارتكابها جرائم الحرب في المنطقة.

كما أصدرت كل من هيئة التربية والتعليم في إقليم الفرات، ورابطة آل البيت في الطبقة، واتحاد الكادحين في شمال وشرق سوريا، اليوم، بياناً إلى الرأي العام، منددين بالجرائم التي ارتكبتها الدولة التركية، والتي تسببت بانهيار البنى التحتية، فضلاً عن سقوط خسائر بشرية بينهم أطفال، في مناطق متفرقة ضمن مناطق نفوذ الإدارة الذاتية، وسط مناشدات للجهات الدولية والحقوقية والدول الضامنة لإيقاف هجمات الدولة التركية الأخيرة، ومحاسبتها في المحافل الدولية.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، خروج العشرات من أبناء مدينة الحسكة والمالكية بريف القامشلي بتظاهرة، تنديدا بالهجمات التركية الأخيرة، واستهدافها المباشر للبنى التحتية، والمناطق المأهولة بالمدنيين.

كما، اعتصم العشرات من أبناء مدينة القامشلي أمام القاعدة الروسية بالقرب من المطار، مطالبين بالتدخل الفوري، ومحاسبة الدولة التركية في المحاكم الدولية، وفرض حظر طيران جوي على مناطق في شمال شرق سوريا.

وشهدت ناحية عامودا بريف القامشلي، اعتصام من قبل أصحاب المحلات التجارية.

وتزامن ذلك، مع خروج أهالي مدينة الرقة بتظاهرة، مطالبين الجهات الدولية بالتدخل وإبداء موقف حازم حيال ما ارتكبته الدولة التركية من جرائم الحرب في مناطق متفرقة في شرق وغرب الفرات.