في حادثة هي الأولى من نوعها.. القوات الروسية تسيّر دورية عسكرية ضمن مناطق النفوذ الأميركي بريف الحسكة وقرب الحدود مع إقليم كردستان العراق

محافظة الحسكة: رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد ظهر اليوم السبت، تسيير القوات الروسية لدورية عسكرية مؤلفة من عربات مصفحة، داخل بلدة اليعربية (تل كوجر) مروراً بمعبري سيمالكا والوليد الحدودية مع إقليم كردستان العراق، كما تجولت بمناطق رميلان والمالكية أيضاً، يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تتجول فيها قوات روسية داخل مناطق النفوذ الأميركي في سورية حيث تضم تل كوجر قواعد عسكرية أميركية، كما شهدت أجواء المنطقة تحليق لطيران حربي في الأجواء خلال تسيير القوات الروسية لدورية ويرجح أن الطيران تابع لسلاح الجو الأميركي.
وكان المرصد السوري رصد في 26 الشهر الجاري، تحليق عدة طائرات مروحية روسية في أجواء مدينة الدرباسية وريفها الغربي، عند الحدود السورية – التركية بريف الحسكة، تزامن ذلك مع تسيير 3 عربات عسكرية في المنطقة.
يأتي ذلك في ظل التصعيد الذي تشهده مناطق شمال شرقي سوريا من خلال قيام القوات التركية باستهداف محاور القتال فضلًا عن قصف مسيراتها واستهداف قياديين وعناصر بقوات سوريا الديمقراطية ضمن مناطق “الإدارة الذاتية”