في حادثتين منفصلتين.. اعتراض طريق دوريتين أمريكيتين في ريف الحسكة

محافظة الحسكة: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن عناصر قوات النظام اعترضوا اليوم الاحد دورتين منفصلتين للقوات الأمريكية بريف القامشلي شمال الحسكة.
وفي التفاصيل، اعترض عناصر قوات النظام وبمشاركة أهالي قرية تل الذهب بريف القامشلي الجنوبي رتلاً للقوات الأمريكية، مؤلف من خمس مدرعات عسكرية حاول الدخول إلى القرية.
كما اعترض عناصر الدفاع الوطني  رتلاً  للقوات الأمريكية في قرية صالحية حرب بريف القامشلي.
وبالمقابل غيرت الدوريات الأمريكية طريقها وتابعت جولتها في المنطقة، دون وقوع احتكاك في الحادثتين المنفصلتين.
وكان المرصد السوري قد رصد في 8 نيسان، اعتراض أهالي مؤيدون للنظام السوري، وعناصر حاجز لقوات النظام طريق رتل مدرعات أمريكية، في قرية البولادية بريف القامشلي ضمن محافظة الحسكة، في حين غيرت العربات طريقها وسلكت طريق آخر وتابعت جولتها في المنطقة.
وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادت، بأن عناصر تابعين لـ “الدفاع الوطني” اعترضوا رتلًا للقوات الأمريكية يضم 4 مدرعات عند محاولته  المرور من جهة قرية الدعدوشية إلى الطريق الدولي m4 بريف القامشلي، دون حدوث أي مشاحنات.
وخلال آذار/مارس المنصرم، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان تسعة حوادث من اعتراض دوريات للقوات الأمريكية في مناطق شمال شرقي سوريا.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد