في حصيلة اولية 122 قضوا اليوم بينهم 88 من القوات النظامية

11711552f7e21796_2012-05-30T223355Z_1_ACAE84T1QOM00_RTROPTP_2_OEGTP-SYR-CRIS-HOULA-MM5

ارتفع إلى 56 بينهم 24 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا اليوم الاثنين، إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 23 مواطناً بينهم 17 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة استشهد 4 منهم في اشتباكات مع القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني في منطقة معلولا، و6 مقاتلين استشهدوا في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في منطقة المرج بالغوطة الشرقية، و6 مقاتلين استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية في منطقة القلمون، ومقاتل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في اشتباكات مع القوات النظامية في منطقة مهين، و 6 مواطنين أحدهم استشهد في قصف للقوات النظامية على قرية إفرة، وآخر استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في قصف على مناطق في دير عطية قبل أيام، وثالث استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة النبك، كما استشهد رجل وزوجته وابنه جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة جيرود بالقلمون.

وفي محافظة دمشق استشهد 12 رجلاً جراء إعدامهم على يد محكمة الإرهاب التابعة لسلطات النظام، بتهمة” ارتكاب جرائم بحق الوطن”، ومن بين المعدومين 3 من عائلة واحدة.

وفي محافظة درعا استشهد 6 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة، اثنان منهم استشهدا في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة الشيخ مسكين، والاثنان الآخران استشهدا في كمين للقوات النظامية على طريق الصنمين – إنخل، ومواطنان اثنان هما فتى في الـ 19 من عمره، استشهد في قصف للقوات النظامية على قرية جملة، ومواطنة استشهدت متأثرة بجراح أصيبت بها في قصف للقوات النظامية منذ شهر على مناطق في بلدة الجيزة.

وفي محافظة حماه استشهد 5 مواطنين هم رجل من بلدة كرناز تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية بعد اعتقال القوات النظامية له منذ نحو 3 أشهر، و4 مواطنين استشهدوا جراء انفجار عبوة ناسفة بحي كرم الحوراني، بينهم طفلان على الأقل.

وفي محافظة حلب استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد متأثراً بجراح أصيب بها أمس الأول جراء قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة الباب، و3 مواطنين هم مواطنتان استشهدتا متأثرتين بجراح أصيبتا بها في قصف بالبراميل المتفجرة على منطقة السوق المسقوف في مدينة الباب يوم أمس، ورجل عثر على جثته في المنطقة الصناعية بالشيخ نجار وعليه آثار تعذيب، دون معلومات عن ظروف مقتله.

وفي محافظة دير الزور استشهد 3 مواطنين بينهما مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في حي الرصافة، ورجلان اثنان استشهدا في قصف للقوات النظامية على مناطق في حي الحميدية بمدينة دير الزور.

وفي محافظة القنيطرة استشهد مواطنان اثنان بينهما مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية، ورجل استشهد على طريق المسحرة – نبع الصخر، واتهم نشطاء القوات النظامية بإطلاق النار عليه وقتله.

وفي محافظة حمص استشهد رجل من حي باب السباع، واتهم نشطاء من المنطقة لجان موالية للنظام باختطافه من حي الخضر وقتله بعد دفع فدية من قبل أهله للخاطفين.


ولقي رجلان اثنان مصرعهما جراء انفجار عبوة ناسفة بهما أمس الأول بالقرب من خزان المياه في قرية جدرين بريف حماه.


كما قتل 13 من قوات  جيش  الدفاع  الوطني وذلك  خلال اشتباكات واستهداف حواجزهم في  عدة مدن وبلدات وقرى  سورية


واستشهد 5 مقاتلين من الكتائب  المقاتلة  مجهولي  الهوية، وذلك خلال اشتباكات

وقصف في عدة مناطق سورية


وقتل ما لا يقل عن 32  من القوات النظامية اثر اشتباكات واستهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية ورصاص قناصة  في عدة محافظات بينهم

دمشق وريفها 9- حلب7 -حماة 3 -القنيطرة 6-  حمص 2-درعا 5


ولقي ما لا يقل عن 11 مقاتلا من الدولة الإسلامية في العراق والشام  وجبهة  النصرة والكتائب المقاتلة من جنسيات عربية واجنبية مصرعهم وذلك اثر قصف على مناطق تواجدهم في عدة محافظات سورية.


كما قتل 3 مقاتلين من لواء أبو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين شيعة من جنسيات سورية وأجنبية خلال اشتباكات مع الكتائب المقاتلة والدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة في ريف دمشق