في حصيلة اولية 85 قضوا اليوم

220784081342814655

ارتفع إلى 25 بينهم 9 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا اليوم الجمعة، إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

وفي محافظة درعا استشهد 10 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية في منطقة الجيدور، و6 مواطنين هم مواطنة استشهدت متأثرة بجراح أصيب بها في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة صماد، و3 أطفال ورجل استشهدوا في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة جاسم، ورجل استشهد متأثراً بإصابته في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة نوى.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 6 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في منطقة المرج بالغوطة الشرقية، و5 مواطنين هم طفل استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة دوما، ورجل ومواطنة استشهدوا في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة مضايا، ومواطنة استشهدت متأثرة بإصابتها برصاص قناص في مخيم الوافدين قبل نحو 15 يوم، وطفل استشهد في سقوط قذائف هاون على الحي الغربي في مدينة قطنا.

وفي محافظة حلب استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد جراء إصابته برصاص قناص في اشتباكات مع القوات النظامية بالقرب من مطار حلب الدولي، وناشط إعلامي استشهد جراء إصابته بطلق ناري خلال الاشتباكات بين جيش المجاهدين ومقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام في الأتارب، ومواطن واحد هو رجل من مدينة الاتارب استشهد في قصف للدولة الإسلامية في العراق والشام على مناطق في مدينة الأتارب، وآخر استشهد برصاص قناص.

وفي محافظة إدلب استشهد 3 مواطنين جراء إصابتهم في سقوط قذائف على مناطق في مدينة إدلب.

وفي محافظة دير الزور استشهد مقاتلان اثنان أحدهما من الكتائب المقاتلة استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في اشتباكات مع القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني في قرية الجفرة، ومقاتل من جبهة النصرة لقي مصرعه متأثراً بجراح أصيب بها في اشتباكات مع القوات النظامية في حي الرشدية.

وفي محافظة حماه استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في حاجز شليوط بريف حماه.


كما فارق رجل ومواطنة الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية والمعيشية ونقص الأدوية والعلاج والغذاء اللازم في مخيم اليرموك نتيجة الحصار المفروض من القوات النظامية على مخيم اليرموك بمحافظة دمشق.


ولقي 5 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام مصرعهم في اشتباكات مع جيش الجاهدين في بلدة الأتارب بريف حلب الغربي، ولقي 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة مصرعهم في الاشتباكات ذاتها.

كما وردت معلومات مؤكدة عن مصرع عدة مقاتلين من جبهة النصرة خلال الاشتباكات في ريف حلب الغربي.

أيضاً وردت معلومات عن العثورة على 12 جثة في منطقة تل البيعة من بينها جثة إمام مسجد في محافظة الرقة.

لقي ما لا يقل عن 10 مقاتلين من لواء اسلامي مقاتل مصرعهم  اثر فتح النار على سياراتهم اثناء توقيفهم على حاجز لمقاتلي الكتائب المقاتلة في بلدة حزانو وكان اللواء بايع قبل ايام الدولة الاسلامية في العراق والشام.


كما قتل 9 من قوات  جيش  الدفاع  الوطني وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم في  عدة مدن وبلدات وقرى  سورية

واستشهد 5 مقاتلين من الكتائب  المقاتلة  مجهولي  الهوية، اثر اشتباكات واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق


وقتل ما لا يقل عن 17 من القوات النظامية بينهم ستة ضباط وذلك إثر تفجير سيارة مفخخة واشتباكات واستهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية ورصاص قناصة في عدة محافظات بينهم :

درعا 5 -دمشق وريفها 6 – حماة 2-  حلب 3 – حمص 1

ولقي ما لا يقل عن 8 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام  وجبهة  النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة من جنسيات عربية واجنبية مصرعهم وذلك اثر اشتباكات وقصف على مناطق تواجدهم في عدة محافظات سورية